إذا كان لديك هذه الصفات، فأنتي من أذكي النساء

ينجذب الرجل للمرأة الذكية لأن الحياة معها تصبح  مختلفة وبها المزيد من المغامرات  هذه العلامات أيضاً تساعد الرجل لمعرفة إذا كانت شريكة حياته تتمتع بمستوي ذكاء عالي فيما يلي مجموعة من علامات المرأة الذكية .

1. مستوي ثقة جيد :

إذا تمكنتي من الصمود أمام الظروف والعقبات المختلفة ولا تخافي من المغامرة لأن لديك ذكاء يمكنك من التعامل مع الأحداث المحيطة بك . فأنتي إمرأة ذكية لديكي ثقة في ذكاء عقلك وقدراتك التي تساعدك للخروج من المواقف الصعبة.

2. حسم الأمور :

ترك الأمور بدون حسمها ليست من صفات المرأة الذكية . فالمرأة الذكية لا تهتم أبداً بالوقوف في منتصف الطريق بدون هدف فهي تفعل كل شئ حتي تصل إلي خط النهاية . لا تقبل المرأة الذكية بأي شئ بخلاف الشئ الأفضل  وهذا هو السبب وراء أنها تأخذ كل شئ علي محمل الجد وتضع قلبها وعقلها لتحقيق أمر محدد أمامها .

3.شخصية يمكن الإعتماد عليها :

إذا وجدتي نفسك موضع ثقة من الأخرين الذين يلجأوا إليكي في المواقف المختلفة لطلب مساعدتك فأنتي شخصية يمكن الإعتماد عليها لأن لديك مستوي ذكاء جيد  يساعد في البحث عن الحلول المناسبة للأخرين .

 4. التصرف بحكمة :

تعرف المرأة الذكية أولوياتها وتحددها بشكل مناسب ولا تحاول الخروج عن هذه الحدود لأي سبب من الأسباب إلا بعد الوصول لهدف محدد في عقلها  . كما أنها لا تنفق أموالها علي الأمور الغير الهامة حتي أنه يمكنك الإعتماد عليها لتوفير الأموال الخاصة بك .

5. المعاملة الجيدة للأخرين :

تعرف جيداً المرأة الذكية كيفية التعامل مع الأخرين وأنه الأشخاص التي تستحق الإحترام يجب أن تحصل عليه في حين ان البعض لا يتسحق ذلك ولا يجب إعطائه أكبر من قدره .

6.  تفكير مبدع :

المرأة الذكية دائماً ما تفكر بالطرق التي تجعلها الأفضل  ليس هي فقط بل من حولها أيضاً  .فهي يمكن أن تأتي بأفكار  وحلول لمشاكل كبير في أقل وقت متوقع وبأقل الخسائر . لأنها تعرف جيداً كيف تستخدم مهاراتها وكل ما لديها لكي تحصل علي ما تريد .

8.  عنيدة جداً :

المرأة الذكية بالطبع لديها وجهات نظر حول الأمور المختلفة وكل شئ يمكن ان يدور حولها وهذا يجعلها تتمسك براي عند التعبير عنه أمام الأخرين .

9. تحب القراءة :

دائماً ما يكون لديك حب القراءة  في المجالات المختلفة حتي لو كنتي مشغولة . لكن القراءة بالنسبة لكي بمثابة تحدي ورغبة في كشف تفسير للأشياء التي تحدث من حولك . حتي أنكي ترغبي في الحديث مع الأخرين حول أشهر الكتب التي قومتي بقرائتها  فالحياة من وجهة نظرك بالقراءة افضل .

10. الرغبة في معرفة الأحداث الجارية :

عندما يكوني لديكي رغبة في معرفة الأحداث الجارية فأنتي إمرأة ذكية تبحث في الصحف والمقالات اليومية . حتي أن لديكي رغبة في الإضطلاع علي الصحف الثقافية المتعمقة . وتظهر هذه الثقافة عند الحديث مع الأخرين حول  الأحداث الجارية يمكنك الإستمرار في أي محادثة حية حول أي موضوع عند تناول حفل عشاء في الخارج . فهي مجرد رغبة لديكي لكي تكوني علي علم واعي بما يحدث في العالم من حولك .

 11. حب الفنون :يمكن أن يكون لديكي عقل منفتح نحو حب الفنون وزيارة المتاحف والعروض والمسارح والمعارض المختلفة حتي لو كنتي تذهبي بمفردك أو مع احد الأصدقاء. هذه الرغبة تحرك عقلك وتجعله نشط عند إتصاله مع الفن وهذا يدل علي مستوي ذكاء عالي .

12. حب السفر :

السفر من الأشياء التي تزيد من مستوي إنفتاح العقل . فهو تجربة  من خلالها يمكنك في نفس الوقت تعلم المزيد عن العالم وعن نفسك . يمكنك الذهاب إلي مكان لم تذهبي إليه من قبل لمعرفة المزيد من الأمور عنه كما أنه يضيف المزيد من البهجة عند ملاحظة الأشياء الجديدة .

13. الفضول :

الرغبة في معرفة المزيد عن الشخص والموضوع الذي يصبح محور الحديث . سواء كان ذلك من خلال تعلم لغة جديدة  أو أي شئ أخر يثير مستوي فضولك  . فأنتي تحاولي فهم العالم المحيط بك وإستكشاف المزيد من الأمور والحقائق .

14. الأخلاق الحميدة :

ممارسة الأخلاق الحميدة أحد الطرق التي تقودك لكي تصبحي أكثر ذكاء. فالمرأة الذكية تعرف جيداً كيف تتصرف بطريقة مميزة تجعلها لا تفقد إحترام الأخرين لها وذلك من خلال ممارسة حسن الخلق. كما ان هذه الطريقة تجعلها تشعر علي نحو أفضل عن نفسها . لأن الشخص المهذب يضع في إعتباره كرامته وكرامة الأشخاص من حوله  .

15. التعبير عن أفكارها بكل الوسائل :

المرأة التي تتمتع بمستوي ذكاء عالي تتمكن من التعبير عن أفكارها بكل الوسائل المتاحة لديها . فهو معيار بسيط عن مستوي الذكاء يجعلها تتواصل مع الأخرين بشكل جيد وبوضوح وكل صراحة بدون التلاعب بأفكارها .

16. شخصية صامتة :

سوف تجد الكثير من المفاهيم الخاطئة حول المرأة الصامت علي سبيل المثال يتم وصفها من قبل الأخرين بأنها إنطوائية، غير إجتماعية،،، هلم جرا من الصفات الأخري . ولكن هذا ليس صحيحاً فالمرأة عندما تصل إلي درجة عالية من الذكاء لا ترغب في الحديث كثيراً عن الأمور الغير هامة لأن التفكير في الحديث قد يستغرق منها وقت  وتجد أن الصمت أفضل من الحديث الذي لا فائدة منه .

 17. تواجه المشكلات :

قد تجدي نفسك تواجهي الكثير من المشاكل الصعبة، ولكن المرأة الذكية لا تخاف من المواجهة . لأنها تعرف جيداً كيفية تحديد الألولويات والتعامل مع المشاكل عند ظهورها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. إذا هذا النوع من الأشخاص الذين يرغبوا في مواجهة التحديات فهناك لديك إحتمالات بأن لديك مستوي ذكاء جيد .

18. شخصية مبدعة :

التفكير المبدع إنعكاس جيد لمرأة ذكية ومثقفة .هناك إستثناءات فهناك ما يقرب من 80 %  من الأشخاص في حياتك يتمتعوا بالذكاء  والإثارة للإهتمام .

19.  تميل إلي النقد الذاتي :

المرأة النرجسية تكذب في كثير من الأحيان علي نفسها حتي عند إرتكاء الأخطاء . ولكن رؤية المرأة لنفسها جيداً والقيام بتوجيه النقد  الذاتي لها وتقبل هذا النقد يدل علي أنها إمراة ذكية للغاية وتعترف بأخطائها وتستعد لتصحيحها وهذا يزيد من مستوي الذكاء لديها .

20. الرغبة في المعرفة :

المرأة الذكية ترغب في البقاء علي إضطلاع بأخر التطورات في المجالات المختلفة وتسعي دائماً لتحسين نفسها وتطوير شخصيتها شيئاً فشيئاً . من خلال معرفة الأخبار المحلية والعالمية وتحاول معرفة كل ما في وسعها حول الموضوعات التي تتصل مباشرة بحياتها والمثيرة للإهتمام بالنسبة لها من خلال جمع المعلومات وتعلم أشياء جديدة، تطوير مهارات مفيدة فهدف أي إمرأة ذكية أن تكون مشغولة بتطوير نفسها .

21.  تسعي لتحقيق الكمال في الأمور المختلفة :

الطريقة التي تتصرفي بها هي مؤشر ممتاز للذكاء  .فأنتي دائماً إمرأة مختلفة تلاحظي القيام بالتحسينات الصغيرة . فهي تسعي لتحقيق افضل ما لديها في جوانب الحياة المختلفة في محاولة منها لكي تبدو أفضل أمام الأخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *