تعرّفي علي الحلل التيفال الأصلية من التقليد

الحلل التيفال من الخيارات الممتازة عند الطبخ  خصوصاً الطهاه المبتدئين لذا أنتي بحاجة لمعرفة الحلل التيفال الأصلية من التقليد لإختيار حلل تيفال صحية ومضمونة . من أهم المميزات التي تمتع بها الحلل التيفال أنها غير لاصقة للطعام مما يسهل تنظيفها بسهولة . ومع مرور الوقت تتطور تكنولوجيا الحلل التيفال بإضافة عناصر تزيد من قدرتها علي طهي الطعام مما جعلها تحتل المرتبة الأولي في الأواني المستخدمة عند الطهي في العقود الماضية . ولكن الحلل التيفال تحتاج إلي عناية خاصة لحماية الطبقة الغير لاصقة للطعام من الخدش خصوصاً عند الغسل .

لاشك أن البحث عن الحلل التيفال المناسبة أصبح مهمة شاقة عند الإختيار بسبب إنتشار الكثير من الماركات المزيفة  التي تدعي أنها أصليها . يجب الإنتباه لمثل هذه الأمور والإعتماد علي شراء تجهيزات المطبخ  التي تمتلك أحدث تكنولوجيا  التي تحسنت مع مرور الوقت  وعملت الشركات المصنعة علي تطبيق أفضل مواد الطلاء  لجعل الأواني أقوي وأكثر مقاومة للخدش  وأفضل لتوصيل الحرارة . لكي تصبحي خبيرة في إختيار حلل التيفال الأصلية أنتي بحاجة للتدقيق في الطلاءات،  المقابض، الأشكال . سوف نعرض عليكم مجموعة من النصائح لمعرفة الحلل التيفال الأصلية :

كيف تعرف الحلل التيفال الأصلية ؟

لماذا تختار الحلل التيفال ؟

وجود الحلل التيفال في مطبخك أمر ضروري  لأنه يمكنك إستخدامها لعمل الوجبات المختلفة وتسهل عليكي عملية التنظيف في النهاية . حتي أنها توفر لك كمية الزيت المستخدمة في تجهيز الطعام، يمكنك إستخدام كمية قليلة من الزيت عند الطهي وبالتالي تساعدك في الحفاظ علي صحتك . فقد تم تصميمها لكي تتطلب كمية أقل من الزبدة والزيت عند الطهي وأمنة عند إستخدامها في الفرن .

من أهم مميزات الحلل التيفال الأصلية التي تدفعك للبحث عنها أنها يسهل تنظيفها من بقايا الطعام لأن الطعام لا يلتصق بها. عادة كل ما تحتاجه هو وضع كمية من الماء الساخن مع سائل الغسيل لغسل الأواني . وبإستخدام الإسفنجة يساعدك في زيادة القدرة علي التنظيف. يجب أن تكون علي إستعداد لغسل الحلل التيفال بالماء الساخن . حاول عدم إستخدام أداة تنظيف تحتوي علي الصوف  أو الأسلاك لأنه يمكن أن تسبب جروح تضر سطح الأواني .

بالمقارنة مع الأواني العادية التي تمتص الكثير من الزيت أثناء الطهي  وبالتالي يصعب تنظيفها . تصبح الحلل التيفال أسهل عند التنظيف .

هل الحلل التيفال خطر علي صحتك ؟

ربما سمعت من قبل عن التقارير المتضاربة حول مدي أمان الحلل التيفال خصوصاً المادة الغير لاصقة التي يتم طلاء الحلل بها  وأنها من المواد الكيميائية الضارة عند التخسين :

  • يتم تغطية الحلل التيفال او منتجات التيفال الشهيرة بمادة تسمي  بوليتيتر إفلوريثيلي  والتي تعرف أيضاً بإسم التفلون، وهو مادة كيميائية مصنوعة من الكربون والفلور ولذلك تعد مادة سامة  وهي التي تجعل الحلل التيفال غير لاصقة والتي تسبب العديد من المخاطر الصحية.
  • يجب أن تعلم بأن المواد الكيميائية المستخدمة في طلاء الحلل التيفال تبدأ في التكسير  وإطلاق السموم الضارة  في درجات حرارة عالية أعلي من 260 درجة مئوية . وتشير البحوث أن المواد الكيميائية الموجودة في التيفال تصبح ضارة في حالة الطهي علي درجات حرارة أعلي أو أقل من المعتاد في الحالات العادية .
  •  قد تكون هذه السموم قاتلة وتسبب أعراض مختلفة مثل الصداع، الغثيان،  تلف الجهاز التنفسي البشري .
  •  لكي تضمن إختيار حلل تيفال صحية  يمكنك إختيار الحلل الخالية من مادة  تترافلورإيثلين ، وحمض لأنها من المواد الكيميائية الضارة .
  • يمكنك تقلل خطر السموم التي يتم إطلاقها من خلال  عند إستخدام الحلل التيفال بشكل صحيح مثل الحرص علي عدم إستخدام المقلاة علي درجة حرارة عالية .
  • غسل الحلل بإسفنجة والماء ودعها تنقع في الماء الساخن لإزالة البقايا العنيدة . أبداً لا تحاول إستخدام مواد التنظيف الصلبة حتي لا تضر بالحلل التيفال .

إختيار الحجم المناسب :

تتمتع الحلل التيفال الأصلية بوزن أثقل من الحلل التقليد . وعند إختيار الحجم تحتاج إلي تحديد إحتياجاتك وفقاً لعدد أفراد أسرتك فمثلاً إذا كان عدد أفراد أسرتك مكون من 2 – 4 أفراد يمكنك إختيار الحلل التي يبلغ قطرها ما بين20 – 28 سم . حتي تتمكن من عمل الكميات المناسبة .

إحتياطات الأمان :

معايير السلامة تأتي كأهم عامل يجب أن تفرق فيه بين الحلل التيفال التقليد والحلل الأصلية يجب أن تكون الحلل التيفال الأصلية خالية من مواد تترافلورإيثلين لأنها من المواد الكيميائية الضارة وخالية من الأوكتاني. لأن هذه المواد عند الطهي في درجات حرارة عالية تتفكك وتخلط بالطعام وتصدر أبخرة من الطلاء الذي ينتشر داخل منزلك . وبذلك عند إستخدام الحلل التيفال التقليد التي تحتوي علي مادة طلاء غير دائم تعرض عائلتك للخطر .

يذكر الخبراء أن الاوكتاني الموجود في الحلل التيفال التقليد حامض مشبع من أخطر المكونات التي توجد في تجهيزات المطبخ والتعرض المستمر لأبخرة الأكتاني تؤدي إلي خطر الإصابة بأمراض الغدة الدرقية وأمراض القلب .

تعدد الإستخدامات :

إذا كان لديك مطبخ صغير أو متوسط الحجم، تحتاج إلي إختيار حلة متعددة الإستخدامات ولا يتحقق ذلك إلا من خلال الحلل التيفال الأصلية التي تمكنك من إزالة المقابض وإستخدامها  كمقلاة مناسبة للقلي . بوظائف مختلفة وبذلك توفرك لك مساحة تخزين .

الصلابة :

تتميز الحلل التيفال الأصلية بأن لديها قاعدة ثابتة ومسطحة  أما الحلل التيفال التقليد تتميز بأن لديها سطح مجوف  مما يصعب تنظيفها .

القاعدة السميكة والثقيلة للحلل التيفال الأصلية تمكنك من إعادة توزيع الحرارة وأداء عملية الطهي بشكل أفضل لأن الحلل التقليد تمتلك قاعدة رقيقة  يمكن أن تحرق الطعام . لذلك، يفضل الإنتباه إلي تسطيح القاعدة قبل أن تشتري الحلل التيفال . لأن التوزيع الموحد للحرارة يمكنك من الطهي بشكل أسرع وفي نفس الوقت وتوفير الغاز. تقوم الحلل التيفال الأصلية بالتوزيع المتساوي للحرارة وبذلك ينضج الطعام بشكل أسرع من تجهيزات المطبخ العادية .

المقابض :

تتميز الحلل التيفال الأصلية بأنها تمتلك مقابض لينة ومحفورة بشكل ظاهر كما أنها تحقق لك الراحة الكافية لعقد اليدين عليها وتقدم لك دعم إضافي عند وضع كميات كبيرة بداخل الحلل وترغب في رفعها بسهولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *