مشروب أعشاب لانقاص الوزن

زيادة الوزن واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الملايين من الأشخاص اليوم . وفقاً لتقارير الصحة العالمية هناك ما يقرب من 3,4 مليون شخص يعانوا من السمنة كل يوم . يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال تناول خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن فهي  فعالة في إنقاص الوزن الزائد لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسرعة . لأن السمنة تسبب  في الإصابة بمشاكل عديدة  منها السكري، هشاشة العظام، أمراض القلب،  زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي، مشاكل المرارة والكلي وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة الأخري

الأعشاب تقدم لك مساعدة سريعة في إنقاص الوزن حتي انه يمكنك إستخدام خليط الأعشاب أو إضافة الأعشاب إلي الأطعمة المختلفة تعرف معانا علي خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن .

خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن

وصفة أوراق الريحان مع الزنجبيل :

تعتمد هذه الوصفة علي إضافة 2 ملاعق كبيرة من العسل مع 2 ملاعق كبيرة من أوراق الريحان ( المطحونة حتي تشكل معجون )  و1 معلقة صغيرة من معجون الزنجبيل لكوب من الماء الفاتر مع التقليب جيداً حتي تمتزج المكونات معاً  يمكنك تناول هذا المشروب في الحال للحصول علي فوائده .

تقدم لك خلطة الأعشاب خصائص طبية قوية تعزز مناعة الجسم ومحاربة الامراض المختلفة مع التخلص من الإجهاد وتحسين الهضم مع حرق الدهون بسرعة أكبر .

المزيد من الوصفات الأعشاب لإنقاص الوزن الزائد :

 1.خلطة بذور الكمون مع الفلفل الأسود :

القيام بنقع معلقة كبيرة من بذور الكمون في كوب من الماء الحار وتركهم ليتم نقعهم حتي الصباح في الماء الدافئ وفي الصباح إستخدام منقوع الكمون في كوب من الماء وأخذ 1 معلقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود  بداخل الماء الفاتر وتناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار .

 فوائد هذه الخلطة :

مشروب عشبي من السهل تجهيزه بنفسك في المنزل وفعال في إنقاص الوزن لأنه يساعد في التحكم في الشهية وتحسين الهضم السليم لأنه يزيد من حرارة الجسم وبالتالي حرق الدهون .

2. خلطة العسل والليمون :

أخذ كوب من الماء الفاتر مع إضافة 2 ملاعق كبيرة من العسل والليمون الطازج وتقليب المكونات معاً بشكل جيد وتناول هذا المشروب علي معدة فارغة في الصباح.

فوائدها :

يساعدك هذا المشروب في التخلص من السموم الموجودة في الدم وتحسين الهضم، زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فقدان الوزن بفعالية .

3. الزنجبيل مع الشاي الأخضر :

من المعروف أن الشاي الأخضر يستخدم لتخفيف الوزن لانه يحتوي علي ثلاثة عناصر أساسية تساعد في إدارة الوزن وهي الكافيين ومضادات الأكسدة والثيانين . تقوم هذه العناصر بزيادة سرعة عمليات الجسم بما في ذلك تحسين التمثيل الغذائي . كما يقوم الثيانين من الأحماض الأمينية التي تشجع علي إفراز الدوبامين وهي مادة كيميائية تزيد من الشعور بالسعادة والإسترخاء ويقوم الزنجبيل بتحسين عملية الهضم .

المكونات :              

  • 1/2 بوصة جذور الزنجبيل الطازج والقيام بتقشيره وفرمه للحصول علي خليط ناعم قد تحصل علي 1/2 معلقة صغيرة زنجبيل .
  • 1 معلقة شاي أخضر .
  • 8 أوقية ماء عذبة .
  • القليل من العسل لإضافة نكهة .

وضع الشاي الأخضر في الماء المغلي وتركه لمدة 8 دقائق لنقع الشاي الأخضر والزنجبيل لمدة 4 دقائق يجب عدم ترك الشاي والزنجبيل فترة طويلة حتي لا يصبح الطعم مرير  .

يمكنك تقليب القليل من العسل لإضافة نكهة وتناول 1 – 2 كوب يومياً علي الريق .

4. شاي النعناع والهندباء :

من المشروبات الرائعة في تحسين عملية التمثيل الغذائي  والحفاظ علي مستويات طاقة قابلة للإستخدام . لأنه يقوم بتحفيز إنتاج الصفراء  في الكبد مما يساعد علي الهضم وإمتصاص العناصر الغذائية .

 المكونات :

  • 1 معلقة من أوراق الهندباء المجففة .
  • 1 معلقة من مسحوق النعناع .

الخطوات :

صب كوب من الماء المغلي علي الهندباء والنعناع ليتم نقعهم بداخله مع تغطيته لمدة 10 – 15 دقيقة .تصفية المكونات مع إضافة الليمون إذا كنت تريد مذاق مختلف، يمكنك تناول كوب مرتين . كما يمكنك عمل هذا المزيج من خلال إستخدام أوراق الهندباء الطازجة وحفنة من النعناع الطازج وتناول هذا المزيد بإنتظام للحصول علي فوائده .

5. عشب المتة :

عشب المتة من الأعشاب الصحية يوجد بينها وبين القهوة أوجه تشابه نظراً لمحتوي الكافيين الموجود بداخلها . وبالتالي تزيد عشبة المتة من القدرة علي التحمل وبصرف النظر عن زيادة معدل الأيض تتيح عشبة المتة المزيد من فوائد الفيتامينات المختلفة والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. كما أنه يساعد في إبطاء عملية الهضم حتي تشعر بالشبع لفترة أطول وإستهلاك سعرات حرارية أٌقل . لذلك، من الأفضل تناول شاي عشب المتة في الصباح بدلأً من كوب القهوة .

كيفية الإستخدام ؟

  • الحصول علي 1 معلقة من عشب المتة المجفف .
  • 1-2 كوب ماء مغلي .
  • . وضع عشب المتة المجفف في وعاء والتقليب ثم تصفية الماء وتركه حتي يتم نقعه 3 -5 دقائق .
  • صب الماء في كوب والتمتع بتناوله .

6. الجينسنغ :

 يعد الجسنسنغ بمثابة منبه لتسريع عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلي أنه يحارب التعب والإجهاد ويعطي دفعة طاقة قوية وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن يلعب دور جيد في زيادة مستوي الطاقة والتحكم في الشهية .

سوف تحتاج إلي :

  • 1 معلقة صغيرة من الجينسنغ  المفروم .
  • 8 أوقية ماء عذبة .
  • عسل وليمون حسب الرغبة .

إضافة 1 معلقة صغيرة من الجينسنغ المفروم لكل كوب ماء وترك الماء تغلي علي النار وبعد الغليان نقعها لمدة 5 – 9 دقائق وتصفيته مع إضافة العسل والليمون علي حسب ما تفضل . يمكنك تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم .

7 . الكركديه :

زهور الكركديه محملة بالمواد الغذائية والفلافونيدات والمعادن المختلفة . كما  أنه يحتوي علي مكونات تمكنك من  خفض إمتصاص الدهون والكربوهيدرات . حيث يقوم الكركديه بتقسيم الكربوهيدرات والدهون بنسب مختلفة . يعمل الكركديه كمدر للبول، تقليل الإنتفاخات، تعزيز الجهاز المناعي .

 

خطوات الإستخدام :

يمكنك تقديم شاي الكركديه بارد أو ساخن ولكن يفضل تناوله ساخن .

تجهيز شاي الكركديه :

  • 1 كوب من زهور الكركديه الجافة .
  • 8 أكواب ماء .
  •  عسل مكون إختياري .
  • . الحصول علي زهور الكركديه ونقعها في الماء لمدة يوم أو إثنين.
  • ثم تصفية الكركديه وتخزين الخليط في الثلاجة يمكنك تخزينه لمدة 5 أيام .
  • وعندما تريد تناول شاي الكركديه يمكنك أخذ كوب  من شاي الكركديه وتدفئته.

8. الفلفل الأسود وعصير الليمون :

يمكنك تجهيز هذا الخليط قد يكون حار قليلاً ولكنه فعال  في فقدان الوزن بشكل جيد . يحتوي الفلفل الأسود علي مركب كيميائي يسمي بيبيرين وهي المادة المسئولة عن إعطاء نكهة لاذعة قليلاً  . وقد أظهرت الدراسات أن  هذه المادة تتداخل مع الجينات التي تتحكم في توليد الخلايا الدهنية وكذلك خفض مستوي الدهون  في مجري الدم، وتعزيز إمتصاص المواد الغذائية من الأطعمة . يساعد عصير الليمون في الهضم السليم .

المكونات :

  •  رشة من الفلفل الأسود الطازج .
  •  عصير نصف ليمونة .

الخطوات :

خلط عصير الليمون مع الفلفل الأسود  وتناول الخليط مرة واحدة يومياً بعد وجبة الطعام .

 9. الحصول علي قسط كافي من النوم :

الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .

10. البقاء رطب :

بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية  وينصح الخبراء بتناول الماء الباردة لأنها تسمح  بحرق المزيد من السعرات الحرارية  لأن الجسم يحاول تدفئتها قد يكون نتيجة ذلك حرق 8 سعرات حرارية . وبذلك فهي تساعدك في حرق الدهون  حاول الحفاظ علي ترطيب الجسم علي الأقل 8 أكواب ماء نقي يومياً لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بطريقة طبيعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *