إليكي سيدتي

خلال شهر رمضان الكريم واوقات الصوم ونظرا للحراره الشديده تعاني العديد من النساء من مشاكل جفاف البشرة، وتقصف الشعر والرائحة الكريهة للفم

وسنقدم لك سيدتي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك لتجنب هذه المشاكل والحفاظ على جمالك وجاذبيتك طوال هذا الشهر الكريم

أولاً يجب عليك سيدتي عدم إهمال الخطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة، واهمها التنظيف والترطيب. نظفي بشرتك جيدا ثم امسحيها ثم رطبيها باستخدام كريم مغذي للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء طوال فترات النهار .

ثانياً اشربى سيدتي كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لتعويض الفاقد خلال الصيام

ثالثاً للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور، فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة في الشاي لزيادة الفاعلية في التغلب على البكتريا وإنعاش الفم.

رابعاً أكثري أيضا من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوى على مادة الكلوروفيل التي تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.

خامساً أعدى حمام زيت ساخنا مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التي يفقدها شعرك واستخدمي في ذلك زيت الزيتون أو زيت جوز الهند او زيت اللوز أو زيت السمسم .

و اخيراً حافظي على عدد ساعات نومك بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *