معلومه طبيه سريعه

يعتبر كوب الشاى من المشروبات اليومية الهامة فى حياتنا ، سواء الشاى باللبن أو السادة صباحا، وبين الوجبات فهو”مزاج” لا يمكن الاستغناء عنه.أوراق الشاى بطبيعتها تحتوى على نسبة عالية من الكافيين، ومضادات الأكسدة، فهو مشروب منبه من الطراز الأول.

وطريقه إعداد الشاى قد تحوله من مشروب منبه إلى مشروب ضار، فغلى الشاى (أى شرب مغلى أوراق اوحبوب )، يؤدى إلى الكثير من الأضرار الصحية على المدى القريب والبعيد لأن فوائده تتلاشى وتتغير خواصه وتتحول مواده إلى ضاره واحيانا سامة.

كما ان تناول الشاي المغلي يؤثر على امتصاص الكثير من العناصر الغذائية الهامة الضرورية للجسم  وأهمها الحديد، مما يسبب الإصابة بالأنيميا، وأيضا يؤثر على امتصاص البروتينات بالإضافة إلى انه يزيد من  ارتفاع معدلات ضغط الدم ، وذلك لزيادة تركيز نسبة الكافيين بسبب الغلى، ويؤدي الي الإصابة بآلام المعدة والشعور بالأرق وحدوث الامساك،نظرا لاحتواءه على ماده التانك والتى تمنع امتصاص الكثير من المواد المفيده للجسم وعلى رأسها الحديد والبروتين. كما ان الخطر الأكبر هو اصابه خلايا الجسم بالسىرطان تدريجيا،

ويفضل تناول الشاى بعد تناول الطعام بساعتين، وأفضل طريقه لإعداده هى وضع الماء بعد أن يتم غليه على الشاى الجاف والمعروفة بـ”الشاى الكشرى”.

وبالهنا والشفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *