إليك سيدتي (خدعوكي فقالوا)

لإن شعرك هو عنوان جمالك فعليك الإنتباه عزيزتي لكل مايقال لك عن طرق العناية بة فكثير من مصففي الشعر يخدعون النساء و يبدأون في إلقاء النصائح الخاصة بالشعر ظنا منهم أنهم بذلك يكسبون ثقتك وأيضا قد يكون بغرض التجارة وإغراء السيدات على دفع المزيد من المال مقابل شراء منتجات لديهم أو القيام ببعض التغييرات على شعورهن. وللأسف تقع الكثير من السيدات في هذا الفخ اللعين. إليك سيدتي، خمس أكاذيب تقال لك أثناء تصفيف شعرك.

أولا: منتجات الصيدلية سيئة…وهذا مايردده الكثير من مصففي الشعر .يحاولون إقناعك بأن منتجاتهم هى الأفضل، وأن المنتجات التي تباع في الصيدلية لشعرك مضرة به ومليئة بالكيماويات وذلك بغرض التربح منك، ولكن إذا كان المنتج الذي تستخدمينه لشعرك سواء كان شامبو أو بلسم أو حمام كريم أو غيره، تشعري معه بالإرتياح وأنه مناسب لشعرك فلا تتأثري بالكلام الكاذب الذي يقوله لك مصصفي الشعر. أما بالنسبة لوجود الكيماويات المضرة به، فمنتجات الشعر وخاصة الماركة منها مكتوب عليها إسم المواد الفعالة بها فيمكنك مراجعتها قبل شرائك لها. ولتعلمي أن المنتج الغالي ثمنا لا يعني بالضرورة أنه رائع ومناسب لشعرك، فغلو الثمن ليس مقياسا يدل على حسن الجودة، كما أنه لا يشترط أن تشتركي مع صديقاتك في إعجابكم بنفس المنتجات، فلكل سيدة خصائص معينة لشعرها تختلف عن غيرها، فمثلا قد يناسب شعرك شامبو أو كريم ولكن لا يناسب شعر صديقتك وهكذا.

ثانيا: قص الشعر كل ستة أسابيع….أغلب مصففي الشعر ينصحون السيدات بقص أطراف شعرهم كل ستة أسابيع أو كل فترة، حتى يحافظوا على صحتة. ولكن هذا ليس له أي أساس من الصحة، فليس من الضرورة قص أطراف الشعر بصفة دورية طالما كان شعرك سيدتي بصحة جيدة.ولكن إذا كانت أطراف شعرك مقصفة فمن الأفضل لك فعلا أن تقصيها في هذه الحالة، حتى لا ينسحب تقصيف الشعرة من الأطراف لمنبت الجذر وبالتالي تسبب تساقط وهلاك شعرك. ولتفادي تقصف شعرك بشكل عام تجنبي إستخدام الصبغات ومكواة الشعر خاصة درجات الحرارة العالية للمكواة والسيشوار.

ثالثا: طبقات الشعر تعطي شكل أكثف لشعرك…..قص الشعر في شكل عدة طبقات لا يعطي حجما أكبر إلا إذا تم قصه بإحتراف ودقة وهذا يفضل للشعر الرقيق. إما إذا كان شعرك سيدتي ليس رقيقا وناعما جدا فلست بحاجة لقص شعرك على هيئة طبقات لزيادة حجمه وكثافته.أما بالنسبة للشعر الناعم أو الضعيف يجب أن يتم قصه وهو جاف حتى لا تتقصف أطرافه.

رابعا: السيدات أصحاب الشعر الناعم والرقيق يجب ان يكون شعرهم قصير دائما…
هذا ليس بصحيح، فطالما سيدتي شعرك صحي وجميل فليس عليك أبدا أن تقصية

خامسا: غسل الشعر يوميا يضره…..إذا كنت سيدتي تغسلين شعرك يوميا وتتركينه يجف طبيعيا في الهواء فلا تقلقي فليس هناك أى ضرر عليه. الضرر يكون فقط لمن تغسل شعرها يوميا ثم تجففه بالمجففات من السيشوار والمكواه وغيره.

مع الأخذ في الإعتبار إستخدام الماء فقط أو إستخدام شامبو لطيف على الشعر خفيف يحافظ على بقاء الزيوت الطبيعية التي يفرزها شعرك.

واخيرا سيدتي، أنت من تعيشين مع شعرك واكثر من يستطيع التعرف علية وعلي طبيعتة ، وأدرى به فلا تستمعين إلا لما ترينه مناسب لك ولشعرك لا يغريكي من يدعون المعرفة، فهم ليسوا بأطباء ولم يتعاملوا مع شعرك مثلما تعاملت أنت معه.

#Mora?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *