بنات حواء

تعتبر مرطبات البشرة من مستحضرات التجميل الاساسية الموجودة بين أدوات تجميل أى سيدة تعتنى ببشرتها. لأن جمال البشرة و تألقها يبدأ من بشرة رطبة و صحية .ولأن ترطيب البشرة خطوة هامة و ضرورية جدا لجمال بشرتك و نضارتها ،ففي هذا المقال” بنات حواء” سنتعرف سويا علي نوع الكريم المرطب المناسب لك حسب نوع بشرتك للحصول علي نتيجة أفضل في كل مرة ..

1- إذا كانت بشرتك من النوع الجاف :
إذا كنتى من أصحاب البشرة الجافة التي دائما تعانى من خشونة بشرتها أو من التشققات فأنتى تحتاجين لترطيب دائم لبشرتك ، لكن حاولى الإبتعاد عن كريمات الترطيب ذات الكثافة العالية مثل جيل الترطيب أو لوشن البشرة ، وأحرصي علي أن يكون مرطب البشرة الخاص بيكى من مكوناته ” زيت الافوكادو ” لأن هذا النوع من كريمات الترطيب يكون غنى بالمكونات التي تفيد و تعيد إصلاح البشرة الجافة و فى نفس الوقت خفيف على بشرتك وتمتصة بشرتك أسرع مثل كريم “Garnier Light Moisturizer” و” نيفيا” و”دووف” و”بوندس” .
2- البشرة الدهنية :
من أكثر الأخطاء الشائعة بخصوص البشرة الدهنية أنها لاتحتاج الي ترطيب وهذا إعتقاد خاطئ جدا لأنه مهما كان نوع بشرتك فلابد من ترطبيها والإهتمام بها ، فإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية إختارى كريم مرطب تكون تركيبته خالية من الزيوت و مكوناتها خفيفة مثل كريم “جارنيير اسينشيال Garnier essential oil free “، “ كريم Pond’s oil- free ” و ” Neutrogena Oil Free Moisture” و من أهم المناطق التي تطبقى عليها كريم الترطيب الخاص بالبشرة الدهنية هى منطقة الجبهة و خط الانف.
3- البشرة الحساسة :
مرطب البشرة من أهم المستحضرات التي يجب أن تستخدميها إذا كانت بشرتك حساسة ، ولأن اصحاب البشرة الحساسة هم أكثر من يجدوا صعوبة فى الاهتمام بجمال و صحة بشرتهم ،فعليك أن تختارى كريم مرطب لبشرتك مكوناته عددها قليل ، وإحرصى أيضا أن يكون الكريم من ضمن مكوناته الصبار أو الشوفان مثل كريم “فاتيكا ديرموفيفا بالصبار، كريم كلير اند كلير للبشرة الحساسة ” لانهاتعتبرمكونات مثالية لبشرتك . وإحرصي أن يكون الكريم الذي تختارينه خالي من الروائح لأن المكونات العطرية ممكن تسبب تهيج لبشرتك خصوصا إذا كنتي تعاني من حب الشباب.
4- البشرة المختلطة:
أصحاب البشرة المختلطة هم أكثر من يحتاروا في الكريمات المناسبة لبشرتهم ، وماهو المناسب لهم هل إستخدام كريمات البشرة الجافة أوالبشرة الدهنية ! لكن الحل بسيط جدا ، إذا كنتي من أصحاب البشرة المختلطة فإن الطريقة الوحيدة للإهتمام بترطيب بشرتك هي أن تستخدمي أنواع مختلفة من كريمات الترطيب ، أي كريم الترطيب الخاص بالبشرة الدهنية على منطقة الجبهة و خط الانف ، و كريم ترطيب البشرة الجافة على المناطق الجافة فى وجهك و بذلك تكوني حصلتي علي الترطيب المناسب لبشرتك .
#Mora?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *