مشروبات طبيعية.. لعلاج “حموضة المعدة”.. لن تحتاج إلى شراء الأدوية المكلفة

القضاء على حموضة المعدة

قد يعجز البعض عن معرفة أسباب حموضة المعدة، و قد يختلط الأمر عليهم، ما بين العديد من الأشياء، و حموضة المعدة، فهي عبارة عن إفراز المعدة لحمض الهيدروكلوريك، و هو مادة كاوية، مفيدة في عملية هضم الطعام، و من نعم الله على الإنسان، أنه أحاط جدار المعدة بغلاف ليحميها من خروج تلك الأحماض الكاوية للمرئي، مسببه ما يسمى بالحموضة، و يسبب هذا الموضوع ألآم و حرقة في المعدة، و لذلك عزيزي متابعنا المتميز، سوف نقدم لك في هذه المقالة كيفية علاج حموضة المعدة.

من بديع خلق الله أنه كما خلق لنا الداء خلق لنا الدواء، وجميعها من الطبيعة التي تحيط بنا، و سوف نعرض كل الأعشاب التي تساعد على تقليل حموضة المعدة.

أهم المشروبات و الوصفات التي تساعد على التخلص من حموضة المعدة.

أولا : اللبن

علاج حموضة المعدة
فوائد اللبن لعلاج حموضة المعدة

تناول كوب من اللبن، بكل أنواعه كالرايب، أو الزبادي، و الذي يحتوي على حمض اللبنيك، الذي يساعد على الحد من حرقة المعدة، و تلطيفها، حيث يعمل كغلاف واقي للمعدة لعدم خروج أي من الأحماض خارج جدار المعدة، و هناك طريقتين لتناول اللبن :.

أولا : طحن معلقة صغيرة من بذور الحلبة، و إضافة القليل من اللبن أو الزبادي ليصبح كالمعجون، ثم أضافتهم إلى كوب من اللبن المثلج.

ثانيا : إضافة ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود، أو معلقة صغيرة من بذور الكسبرة، إلى كوب من اللبن المثلج، و تناوله.

ثانيا : القرفة.

علاج حموضة المعدة
القرفة لعلاج حموضة المعدة

مشروب القرفة له العديد من الفوائد كما ذكرنا سابقا، فهي تعمل على التخلص من الغازات، و الالتهابات المصاحبة لألام المعدة، حيث يتم غلى نصف معلقة من القرفة في كوب من الماء، او إضافة نصف معلقة للشاي، و تناوله.

ثالثا : الزنجبيل.

علاج حموضة المعدة
الزنجبيل لعلاج حموضة المعدة

يعتبر الزنجبيل بفوائده الكبيرة، و الطبية و التي تغني عن شراء العديد من الأدوية، عامل أساسي للتخلص من الحموضة كل ما عليك فعله أن تقوم بغلي بعض شرائح الزنجبيل، ثم ترك المشروب حتي يبرد، ثم تناوله، و يفضل شرب هذا المشروب 3 مرات يوميا.

رابعا : الكمون.

علاج حموضة المعدة
الكمون لعلاج حموضة المعدة

يتميز الكمون بالعديد من الخصائص الطبية، و أشهرها هي علاج أنتفاخ البطن، و طارد قوي للغازات، و يعالج الأسهال، كل ما عليك فعله، وضع معلقة صغيرة من بذور الكمون المحمصة، في كوب من الماء و شربها بعد كل وجبة، و يعتبر هذا المشروب أكثرهم أستخداما لسهولته، و فاعليته.

خامسا : القرنفل.

علاج حموضة المعدة
القرنفل لعلاج حموضة المعدة

القرنفل، من النباتات التي يغفل عنها العديد من الناس، على الرغم من الفوائد المذهلة له، فقط قم بوضع معلقة صغيرة من القرنفل مع معلقة صغيرة من حبوب الهيل، أو الحبهان كما يسميه البعض، على شرط أن يكون المزيج مدقوق، و أخلطهما جيدا، ثم تناوله.

ما هي أسباب حموضة المعدة.

حموضة المعدة
أسباب حموضة المعدة

هناك الكثير من الأسباب المتعددة التي تؤدي إلى حدوث حموضة المعدة منها:.

  • تناول بعض الأطعمة الدسمة.
  • تعرض المعدة للبرد.
  • تناول الطعام بين الوجبات.
  • تناول الطعام و النوم بعده مباشرة.
  • أفراز المعدة للأحماض الكاوية بكميات كبيرة.
السابق
ملف شامل عن “القرفة” لن تستغنى عنها بعد الآن
التالي
“فيديو”بعد خسارة مانشستر سيتي على يد نيو كاسل.. تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي

اترك تعليقاً