“المريمية” عشبه متكاملة.. و لن يستغنى عنها الرجال أبدا

تعتبر “المريمية” من الأعشاب التي تنتمي لعائلة النعناع، لونها فضي مائل إلى الأخضر بنسبة أكبر، و تنمو في حوض البحر المتوسط، استخدمت منذ القدم و خصوصا عند قدماء المصريين، و كانت عشبت الخصوبة للرجال، تعتبر “المريمية” من الأعشاب الطبية، لاحتوائها على زيوت طيارة، و العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A، و فيتامين C، و العديد من الألياف الغذائية، مثل الكالسيوم ، الصوديوم، النحاس، “للمرايمية” العديد من الفوائد و التي قد يغفل عنها الكثير من الناس، و يلجئون إلى الأدوية الغالية.

فوائد المريمية
فوائد المريمية

فوائد المريمية

  • تساعد المريمية على تقليل الوزن الزائد، حيث أنه بعد تناول الوجبات الغذائية، و لكن بشرط أن، يُتبع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، و الاستمرار على بعض التمارين الرياضية،  تساعد المريمية على هضم الغذاء بشكل سليم، و بالتالي الحصول على وزن مثالي.
  • تساعد المريمية، على الحفاظ على الجهاز التنفسي، حيث انها تساعد على التخلص من مخاط الأنف، و أي مشاكل متعلقة بالجهاز التنفسي، مثل الربو، و جيوب الأنفية، و البرد، و من استخدمتها ما يعرف بشاي المريمية، الذي يساعد على التخلص من مشاكل الربو.
  • تساعد على تقليل ألآم الطمث، حيث كشفت بعض الدراسات في الولايات المتحدة، أن لها قدرة عجيبة في السيطرة على هرمون الاستروجين، لأحتوائها على زيوت، قادرة على تخفيف ألآم الدورة الشهرية، و قدرتها على الحد من الصداع و التوتر.
  • تعمل المريمية، على الوقاية من الزهايمر، بما تحتويه من مركبات قادرة، على تعزيز بعض وظائف المخ، بالمساعدة على زيادة أنتاج بعض الهرمونات، و بالتالي زيادة النشاط الذهني.
  • تساعد المريمية، على علاج اللثة، و الأسنان، و تنظيف رائحة الفم، و يستخدمها البعض كغرغرة، و هناك بعض الشركات تقوم بإدخالها في معجون الأسنان.
  • تعالج المريمية الشعر، حيث استخدمت منذ القدم في علاج الصلع، و الشيب ، و الشعر الأبيض، حيث تقلل من تساقط الشعر، و تعالج الصلع عند الرجال، و فائدتها تظهر أكثر عند خلطها ببعض الزيوت مثل زيت الزيتون، و النعناع، و أيضا الروز ماري.

فوائد المريمية للرجال

  • تعتبر المريمية مهمة للرجال، حيث أنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية، و الحفاظ على النشاط اليومي لهم.
  • تقوي العضلات، و الأعصاب، و و خصوصا للرياضين.
  • ترفع القدرة الجنسية للرجال، حيث تقوم على تحسين و زيادة الحيوانات المنوية.
  • و للمدخنين تقوم بطرد المخاط من الرئة، و تعمل على تبيض أسنانهم.

وصفات لشراب المريمية

لعلاج ألآم الدورة الشهري، غلي لتر من الماء، ثم وضع قبضة من المريمية، ثم ترك الوعاء حتى يبرد، من 10-15 دقيقة ثم تناوله.“ملحوظة” يتم شرب3-4 كوب يوميا

إيقاف حليب الأطفال الرضع

قم باتباع نفس الخطوات السابقة، و لكن يفضل شرب المريمية من 1-4 كوب يوميا.

استحلاب المريمية

وضع قبضتين من المريمية، في لتر من الماء، و تركة 10 دقائق، ثم تسخين الوعاء للغليان، و تركه ليبرد لمدة 5 دقائق و تناول المشروب بعد ذلك.

 

السابق
“أبل” أنخفاض في أسعار الأيفون قريبا جدا.. و أسعار بعض هواتف “أيفون”.. إليكم التفاصيل
التالي
شاهد..”نيكولا معوض” بطل مسلسل طلعت روحي.. يفاجأ “لارا رين” بخطبتها أمام الجميع

اترك تعليقاً