تكنولوجيا

أفضل 7 تطبيقات تساعدك أثناء السفر إلي أي دولة

أفضل 7 تطبيقات للسفر

أتاح متجرا جوجل بلاي، وآب ستور، العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدمين أثناء السفر والرحلات العائلية، كما تتيح هذه التطبيقات أدوات كافية لجعل عطلاتك خالية من الإجهاد سواء كنت مسافرًا في عطلة نهاية أسبوع قصيرة، أو رحلة صيفية مليئة بالمرح، و تساعدك هذه التطبيقات العثور على الفنادق و رحلات الطيران الأكثر بأسعار معقولة، و نتعرف في هذا التقرير على هذه التطبيقات.

أهم التطبيقات التي تساعدك أثناء السفر

تطبيق PackPoint

ينظم تطبيق PackPoint الأشياء التي تحتاج إلى حزمها لرحلتك القادمة، و يحتاج التطبيق من المستخدم إدخال تاريخ السفر و الوجهة، و طول الإجازة و بعض التفاصيل حول الأنشطة التي يخطط لها، و يوفر التطبيق لك قائمة لاحتياجات و أماكن الحصول على هذه الاحتياجات بسهولة، و بمجرد إنشاء قائمتك و تنظيمها بشكل جيد، يمكنك اختيار مشاركتها مع العائلة و الأقارب والأصدقاء في حالة احتياجهم للمساعدة في التعبئة أيضًا، و يتاح التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد و ios.

تطبيق Splittr

هناك العديد من التطبيقات لتقسيم الفواتير، و لكن تم تصميم Splittr خصيصًا للسفر، حيث يوفر منصة بسيطة لتقاسم المال بين الأصدقاء. التطبيق يدعم حتى النفقات موزعة بشكل غير متساو إذا استفاد شخص معين أقل أو أكثر من حساب. ويمكنك إضافة المصروفات أثناء التنقل و سيخبرك التطبيق من هو القادم الذي سيدفع و من هو مدين له، و يدعم التطبيق جميع العملات، حيث يمكنك تصدير الفواتير و التقارير بتنسيق PDF أو CSV، و يتاح التطبيق على نظام تشغيل ios.

تطبيق kayak

يمكنك من خلال هذا التطبيق تعيين تنبيهات الأسعار و استخدام توقعات الأسعار للتحقق مما إذا كان يجب عليك شراء صفقات أو الانتظار، كما يعمل كمخطط رحلة مثالي، و يوفر معلومات مهمة مثل رقم رحلتك و رقم تأكيد الفندق، كما يبحث التطبيق عبر العديد من مواقع السفر للفنادق و رحلات الطيران و تأجير السيارات. و يتاح التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد و ios.

تطبيق XE Currency XE

هي منصة تحويل العملات الأكثر شعبية مع العشرات من الميزات الموجهة للأعمال، و يفيد هذا التطبيق المسافرين لأنه يسمح لهم بتحويل كل عملة عالمية، و يتضمن التطبيق أكثر من 180 عملة و عروض أسعار صرف دقيقة و مخططات تاريخية،  كما أنه يعمل دون اتصال بحفظ آخر أسعار تم تحديثها، علاوة على ذلك، يمكنه مراقبة ما يصل إلى 10 عملات في وقت واحد ويتضمن حاسبة بسيطة للعملات. ويتاح التطبيق على أنظمة تشغيل أندرويد وios و ويندوز.

تطبيق  Travel Organizer TripIt

TripIt هو مثل مساعد السفر المجاني، الذي يوفر العدي من المزايا للمستخدمين، فهو بسيط وسهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو إعادة توجيه البريد الإلكتروني الخاص بالحجز أو الرسائل النصية القصيرة إلى التطبيق وسيقوم بتنظيمها تلقائيًا بطريقة منطقية ويمكنك استخلاص أقصى قدر من المعلومات المفيدة منها. يخبر التطبيق المكان الذي يجب أن تكون فيه في أي وقت، مما يوفر عليك البحث عن كل بريد إلكتروني أو حقائب للمستندات الضرورية، وعلاوة على ذلك، فإنه يسمح لك بمشاركة خط سير الرحلة بأكمله أو خطط معينة، مع أصدقائك وعائلتك. ويتاح التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد وios.

تطبيق Google Trips – Travel Planner

يقدم تطبيق Google Trips المعلومات اللازمة في مكان واحد ويوفرها حتى في وضع عدم الاتصال. كما أنه يستخرج معلومات السفر الخاصة بك من Inbox وجي ميل وينظمها تلقائيا. ويسمح لك بالتحقق من الرحلة، وتأجير السيارات، حجوزات الفنادق، كل ذلك في مكان واحد. كما يقدم التطبيق أيضا اقتراحات للأشياء التي يمكنك مشاهدتها، استنادًا إلى ما هو قريب، وضبط خطط اليوم لكل رحلة تتكون من أشياء للقيام بها، مع توصيات الطعام والشراب. ويتاح التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد وios.

تطبيق Guides by Lonely Planet

يمنحك هذا التطبيق تفاصيل عن المواقع الشهيرة، ويقترح أماكن للشرب وتناول الطعام، وحتى يساعدك على تعلم التواصل مع السكان المحليين، ويشمل أكثر من 19 لغة مختلفة، بما في ذلك الصينية واليابانية والفرنسية والإسبانية. وطريقة عمله مثل التطبيقات الأخرى، يتم تخزين بيانات الخرائط بحيث يمكنك استخدامها لاحقًا عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت. وبتاح التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد وios.

الكاتب : محمود فتحي

السابق
تعرف على تقنية الـ 5G..و أبرز ملامح شبكة الجيل الخامس
التالي
أفضل المزايا الجديدة التي تضيفها شركات المحمول إلى هواتفها هذا العام 2019

اترك تعليقاً