تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

تحظى ماليزيا بالعديد من المحميات الطبيعية والغابات والاماكن التراثية والمناطق الطبيعية الساحرة، الأمر الذي أهلها لتصبح واحدة من أبرز الوجهات السياحية حول العالم على الرغم من أن السياحة الماليزية حديثة النشأة والظهور، كما تشتمل السياحة في ماليزيا على أنواع متعددة تصلح لجلب أكبر شريحة من السياح حيث أن بها تنوع بيئي وعرفي وديني كبير، بالإضافة إلى أنها تتمتع بميزة غاية في الأهمية وهي الإعفاء من تأشيرة الدخول للكثير من الدول ومنها الدول العربية، ومن خلال هذا التقرير يمكنكم اكتشاف أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا لعلها تكون الوجهة القادمة لقضاء عطلتك السياحية.

أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا.

  • مدينة سيلانجور
مدينة سيلانجور ماليزيا
مدينة سيلانجور ماليزيا

تتسم هذه المدينة بأنها واحدة من أفضل مدن ماليزيا، حيث أنها تتمتع بقدر كبير من الازدهار والتقدم، فتحتوي هذه المدينة على مجموعة من الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة والأماكن الترفيهية مثل الملاهي والحدائق والشواطئ وغيرها، كما أنه يطلق على مدينة سيلانجور أنها بوابة ماليزيا للعالم الخارجي، حيث أنها تشتمل على مطار كوالالمبور الدولي والميناء الذي يعتبر من أهم الموانئ الرئيسية بماليزيا وهو ميناء كلانج، فضلا عن احتوائها على شبكة متطورة من الطرق والمحاور السريعة.

 

  • جزيرة لنكاوي
جزيرة لنكاوي ماليزيا
جزيرة لنكاوي

تتمتع هذه الجزيرة بأجوائها الساحرة ومناظرها الخلابة المكسوة بالمروج والغابات الخضراء، لذا فإنها مقصد هام للسياح القادمين إلى ماليزيا، كما أن جزيرة لنكاوي تصلح للاسترخاء والاستجمام وممارسة الأنواع المختلفة من الرياضات المائية مع الاستمتاع بالرحلات البحرية الرائعة.

وتحتوي هذه الجزيرة على مناطق متعددة يمكن الاستمتاع بزيارتها على الوجه المرغوب، ومنها منتزه ماشنيكانج ومنتزه كيليمكارست ومنتزه دايانغ بيتنغ ماربل ، ويمكن للزائرين الوصول إليها عبر رحلة جوية من مطار كوالالمبور الدولي.

 

  • العاصمة كوالالمبور:
العاصمة كوالالمبور:ماليزيا
العاصمة كوالالمبور:ماليزيا

تقع العاصمة الماليزية كوالالمبور في المنطقة الغربية، وهي من أهم وأكبر المدن السياحية داخل ماليزيا، حيث أنها تسجل أرقام هائلة من دخول السياح إليها حول العالم طوال العام، ومن أهم المقاصد السياحية التي يأتي إليها الزائرين لكوالالمبور المتحف الإسلامي والحدائق المختلفة والبرجين التوأم الشهيرين وكذلك الكثير من الأماكن الخاصة بالتسوق، ومن أبرز معالمها السياحية حدائق بردانا ليك وأبراج بتروناس وبرج مينارا كوالالمبور والتي تمنح الكثير من المتعة والترفيه لقاصديها.

 

  • جزيرة بينانج:
جزيرة بينانج: ماليزيا
جزيرة بينانج:ماليزيا

تعد أيضا جزيرة بينانج واحدة من أكثر الجزر الماليزية متعةً وترفيهًا، وذلك لمميزاتها المتعددة والتي تجمع فيما بين الطابع الغربي والطابع الشرقي في نفس الوقت، ويستنبط هذا المزيج من المظاهر التي تبدو عليها المباني التراثية التي تتخطى حاجز المباني الحديثة التي تنتشر داخل المدينة، بالإضافة إلى تقدم وازدهار نمط المعيشة والأطعمة والأنشطة والحياة فيها بشكل عام.

وتحتضن هذه الجزيرة العديد من المعالم السياحية التي تلفت أنظار الكثير من الزائرين، وذلك نظرا لما تتمتع به من شواطئ ومروج خضراء ومرتفعات شاهقة وطبيعة غاية في السحر والجمال.

 

  • مسجد البلوري:
مسجد البلوري: ماليزيا
مسجد البلوري: ماليزيا

وهذا المسجد من أهم المقاصد السياحية الدينية التي تستهوي السياح سواء أكانوا مسلمين أو غير ذلك، حيث أنه تم بناؤه من الصلب والزجاج مما منحه لقب أحد أفضل المساجد حول العالم، ويشتمل مسجد البلوري على أنظمة تعمل بالإنترنت وتكنولوجيا المعلومات لذا فإنه يمكن الأشخاص سهولة الوصول إلى القرآن الكريم رقميا، ويتمتع هذا المسجد بمظاهر بديعة خاصة عند حلول الليل لأنه يضاء به العديد من الأضواء الصفراء والوردية والخضراء والزرقاء.

 

  • كاميرون هيلاند:
مرتفعات كاميرون :ماليزيا
مرتفعات كاميرون :ماليزيا

تتميز كاميرون هيلاند بالطبيعة الساحرة والمناخ البارد التي تتواجد به، لذا فإنها تعد واحدة من أجمل المقاصد السياحية في ماليزيا، وتحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للسياح فعلها والتي تناسب جميع أفراد العائلة من الأطفال للشيوخ.

  • جزر بيرهينتيان:
جزر بيرهينتيان:ماليزيا
جزر بيرهينتيان:ماليزيا

تتمتع هذه الجزر بأنها مناسبة للسياح ذوي الميزانية المحدودة، وتحتضن ثلاث جزر هي جزيرة بيرهينتيان بيسار التي تعد الأكبر من بينها، وجزيرة بيرهينتيان كيجبل الصغيرة التي تحتوي على مناطق متميزة لممارسة الغوص والغطس، كما أنها تمتلئ بالرمال الناعمة.

الكاتبة : أيات عرفات

 

السابق
أفضل 30 موقعًا على الإنترنت يجب علي المستخدم زيارتها
التالي
طريقة عمل الممبار على الطريقة المصرية

اترك تعليقاً