المرأة

امرأة حكيمة طرق لزيادة طاقتك

شعرت كل امرأة تقريبًا ، في وقت أو آخر ، بالإرهاق الشديد لدرجة أنها أرادت البكاء. ولكن بالنسبة لبعض النساء ، ولأسباب متنوعة – بما في ذلك انقطاع الطمث ، ورعاية المولود الجديد ، والعمل لساعات غريبة ، والقلق المزمن ، والفقر ، على سبيل المثال لا الحصر – الإرهاق مشكلة مستمرة وليست عرضية.

 

لا تمنحنا المنشطات المزيد من الطاقة حقًا ، على الرغم من أنها ما تلجأ إليه العديد من النساء عندما يشعرن بالتعب الشديد. المنشطات تخلق طاقة خاطئة ، مما يجعلنا أكثر استنفادًا عند مستويات أعمق. فنجان قهوة إضافي ، ومشروب غازي آخر ، وهزة خوف أخرى تزيد الطاقة ، بالتأكيد. لكن هذه الخيارات تستنزف أيضًا عظامنا من معادنها ، وتضعف طاقتنا الأساسية ، وتمنع النوم التصالحي المريح حقًا. حتى المنشطات العشبية ، مثل الكايين والغوارانا ، هي منبهات. إنهم يدفعوننا بشدة ويضعفون صحتنا على المدى الطويل.

هل هناك طرق لتعزيز الطاقة الفعالة والصحية؟ أعطاني دليلي ، الجدة الجدة النمو ، بعض الأفكار حول كيفية مساعدة نفسي عندما أشعر بالتعب العظام. وقد جمعت معًا أفضل العلاجات التي أعرفها ، بالإضافة إلى حكمة أصدقائي الحكيمات ، حتى تتمكن من مساعدة نفسك أيضًا ، عندما تكون مرهقًا جدًا للكلمات.

تقدم “جدتي بين ذراعي ونوم ،” نمو الجدة. “ليس عليك جعل الأشياء تحدث ، سيحدثون بمفردهم. اسمح لي بأن أمسك بك. اتركه. لا تقاوم. راحة. كنت تعمل بجد. أنت تغوص عميقًا وتغير نفسك. بالطبع أنت متعب. التغيير عمل شاق. استرح في ذراعي القوية. اتركه. أعطني التعب. ترك كل ما يقلقك. استسلم في قوتي. خذ شجاعة مني. دعني أدعمك. دعني أريحك. اتركه.”

يشير التعب الشديد إلى الحاجة العميقة إلى عدم القيام بأي شيء. اطلب من العائلة والأصدقاء أن يمنحك يوم عطلة تمامًا … وخذها! قم بتحصين نفسك في غرفتك إذا لزم الأمر (أو ، مثل الشخصية الكرتونية سيلفيا ، في الحمام).

كن لطيفًا مع نفسك

تتطلب العمليات الداخلية التي تحدث أثناء البلوغ أو الأمومة أو انقطاع الطمث أو أي تغيير عميق آخر في حياتك كميات هائلة من الطاقة. حتى إذا زودت نفسك بمواد مغذية عالية الجودة واستخدمت طاقتك بحكمة ، فقد تظل تشعر بالتعب بشكل غير معقول. تقدم العديد من الثقافات لحديثي الولادة والأمهات شهرًا هادئًا ، بمفرده أو أكثر ، وتسمح للنساء بعد انقطاع الطمث بالتقاعد لمدة عام أو أكثر أثناء التغيير ، وإعطاء الآباء / الشركاء / الأطفال / الأصدقاء فترة راحة من المسؤولية. إذا لم يكن لك ، إذا لم تستطع ، على الأقل أن تكون لطيفًا مع نفسك.

امنح نفسك فترة راحة: كل ساعة ، خذ استراحة لمدة 60 ثانية. تنفس بعمق؛ الوقوف وتمتد. شرب كوب من الماء أو بعض التسريب العشبي. حدد موعدًا منتظمًا للتأمل أو أخذ قيلولة كل يوم. تساعد الاستراحات الصغيرة المتكررة أكثر من ساعة إضافية من النوم ؛ ولكن قم بالاثنين إذا استطعت.

خصص ساعة في الأسبوع للقيام بشيء منغمس في نفسك: نقع طويل في حمام ساخن ، مانيكير ، المشي بمفردك في مكان جميل. تغذي نفسك وسيكون لديك المزيد من الطاقة لإعطاء الآخرين.

دلل نفسك بالتدليك مرة في الشهر. (لا تحتاج إلى كسر ميزانيتك ؛ ابحث عن شخص مستعد للمقايضة بمهارة أو منتج لديك.) التدليك الماهر يزيل التوتر ، مما يساعدك على الاستفادة بشكل أكبر من نومك ووقت تعطلك ، وبالتالي تحرير المزيد من الطاقة ومساعدتك على بدء اللولب التصاعدي في زيادة الحيوية.

“خفض المعايير الخاصة بك.” هذه النصيحة ، على الرغم من صعوبة سماعها ، كانت واحدة من أهم الإرشادات بالنسبة لي في اختيار الحياة التي تبهجني وتنشطني. لقد ساعدني ذلك في اختيار ترك الأرضية غير مفككة ، والأطباق غير المغسولة ، والسرير غير المصنوع ، بينما كنت أقوم بالبستنة ، أو درست ، أو حتى ذهبت للتنزه في الغابة. عندما أفعل الأشياء التي أريد القيام بها يكون لدي الكثير من الطاقة. ما الذي تفعله يستنزف قوتك ويقضي على فرحتك في الحياة؟ ابحث عن طريقة للإقلاع عن التدخين ، أو على الأقل اختصر الوقت الذي تخصصه له.

أدرج عشرة أشياء جيدة عن الإرهاق واللاذعة والشفقة والتبشير

لقد وجدت الكسل أفضل دليل للكفاءة ؛ لقد منعني الخمول من المجازفة الحمقاء ؛ ويساعدني التسويف في إيجاد طرق أكثر كفاءة للمضي قدمًا. أحب إجلالك واحترمه لمساعدتك في الحفاظ على الطاقة وإعطائك الوقت لإيجاد طرق جديدة خلاقة للقيام بنفس الأشياء القديمة.

SEAWEED

تساعد الأعشاب البحرية بجميع أنواعها على استعادة الطاقة عن طريق تغذية الجهاز العصبي والمناعة والهرمونية. اجعل من عادة تناول الأعشاب البحرية كخضروات خضراء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. جرب الطحين في دقيق الشوفان ، واكامي في الفاصوليا ، والكومبو في الشوربات ، وسلطات الهجيكي ، والمرق المحمص ، ونخيل البحر ، ونوري المقلية!

الجذور

واجه هذا الشعور المتعب كل يوم: انزل واحصل على طاقة من الجذور. جرب صبغة الجينسنغ أو الجينسنغ السيبيري أو الرصيف الأصفر أو جذور الهندباء. الجرعة هي 10-20 نقطة من أي جذر واحد ، تؤخذ مع وجبات الطعام.

ضغط الدم؟

قد تحتاج إلى المزيد من الحديد: تناول ملعقة من دبس السكر أو جرب قطارة من صبغة قفص الاتهام الأصفر عدة مرات في اليوم.

قم بتقليبها! لا تجلس فقط هناك!

تنجذب الطاقة إلى الطاقة. تحرك بهذه الطريقة: قف ، قدم الكتفين ، استرخاء الركبتين. قم بتأرجح ذراعيك نحو جانب ، ثم الجانب الآخر. اترك الكتفين والوركين يتحركان عند ثني الجزء العلوي من جسمك. دع ذراعيك تتحرك بحرية. استمر لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم ، ابدأ في هز عظم الذيل ، والحوض بأكمله ، للأمام والخلف ، للأمام والخلف ، مرة أخرى لمدة دقيقة على الأقل. حسنا!

اللون الأخضر هو لون طاقة النبات

تمنحك النباتات ذات اللون الأخضر الأعمق أكبر قدر من الطاقة. يزيد الكوب اليومي من ضخ نبات القراص من الطاقة دون توصيل أعصابك. نبات القراص يقوي الغدة الكظرية ، مما يسمح لك بتحمل المزيد من الإجهاد بأقل ضرر. كما أنه يغذي جهازك المناعي أيضًا.

لصنعه:

ضع أونصة واحدة من أوراق نبات القراص المجفف في وعاء كوارت.
املأ الجزء العلوي بالماء المغلي.
غطاء محكم ومنحدر أربع ساعات على الأقل (بين عشية وضحاها على ما يرام).
يصفى ويشرب.
ضعه في الثلاجة لمدة 36 ساعة.
(يمكن استخدام بقايا الطعام كغسول للشعر أو سماد لنباتات المنزل.) أشرب عدة لترات من نبات القراص كل أسبوع. يساعدني في الحصول على الطاقة اللازمة للتدريس طوال اليوم والكتابة لساعات كل مساء.

OATSTRAW

يبني تسريب Oatstraw طاقة عميقة لليوم التالي ، خاصة عندما تكون راكبا على السفينة الدوارة العاطفية. Oatstraw يغذي الأعصاب ، ويخفف القلق ويحسن قدرتنا على العيش مع عدم اليقين. اجعلها مثل ضخ نبات القراص ، باستخدام أوقية كاملة من قشور الشوفان إلى لتر من الماء المغلي. لا بأس بشربها ساخنة أو باردة ، مع العسل أو الميسو ، أو أي إضافة أخرى تريدها (عصير ، قهوة ، ويسكي). تذكر أن تبرد الحقن بعد أن يتم تخميره لمدة 4-8 ساعات ، حتى إذا لم تكن لديك فرصة لتصريف المواد النباتية.

كل أكثر

عندما تكون متعبًا جدًا لتناول الطعام ، تشعر بالتعب أكثر. (إذا كان هذا يبدو وكأنه حكاية زوجات عجوز ، فتذكر أن الزوجات العجائز كانوا من النساء الحكيمات. ولكن ، في الواقع ، إنه أحدث تفكير علمي.) بالإضافة إلى وجبة واحدة جيدة حقًا على الأقل يوميًا ، تناول وجبات خفيفة عالية الجودة كل ساعة.

على الرغم من أنه يبدو عكس ذلك ، فإن صبغة نبتة العرن المثقوب (Hypericum) تريح الأعصاب ولكنها تزيد الطاقة. جرعة 25-30 قطرات عدة مرات في اليوم ، بما في ذلك قبل النوم. سوف تنام بشكل أفضل ، وأقل ألمًا ، وتستيقظ بمزيد من الطاقة ونظرة أكثر إشراقًا للحياة.

تزيد الأعشاب الدافئة مثل الزنجبيل والقرفة من الطاقة (ولكنها قد تزيد من الهبات الساخنة أيضًا). اصنع شاي مع كوب / 250 مل ماء مغلي و 1 / 2-1 ملعقة صغيرة (1-2 جرام) من مسحوق أي من هذه.

تحتاج النساء المتعبات جدًا إلى مزيد من الوقود ، أي الدهون في نظامهن الغذائي ، والأفضل إذا كانت الدهون هي أيضًا مصادر طبيعية لفيتامين E: الأفوكادو وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس والطحينة وزيت الزيتون مصادر غذاء جيدة. الأعشاب الغنية بفيتامين E تشمل نبات القراص والأعشاب البحرية والهندباء والجرجير.
الفيتامينات B تبني الطاقة. اعثر عليها في الحبوب الكاملة ولحوم الأعضاء والبطاطا الحلوة والأفوكادو وصفار البيض والأسماك ومصل اللبن. تعد كل من حبوب الشوفان والقراص مصادر جيدة لفيتامينات ب ، مثل ضخ زهر البرسيم الأحمر وأوراق النعناع وبذور الحلبة.

يساهم انخفاض مستويات البوتاسيوم والحديد واليود في الإرهاق. الكرفس ، والملفوف ، والأعشاب البحرية ، وتسريب نبات القراص ، وتسريب البرسيم الأحمر مصادر ممتازة للبوتاسيوم. تعتبر المولاس والشوكولاتة والأعشاب البحرية وتسريب نبات القراص وأوراق الهندباء مصادر رائعة للحديد. بالنسبة لليود ، تلمع الأعشاب البحرية ، ولكن ملح البحر ، والفطر ، والخضر التي تزرع في الحدائق المخصبة بالأعشاب البحرية توفر أيضًا كميات كبيرة.

تجنب

تشعر بعض النساء بإرهاق أكبر في الأيام التي يتناولن فيها أطعمة مجمدة أو نيئة. يقول الطب الصيني التقليدي أن تناول الأطعمة النيئة أو المبردة ، خاصة المشروبات الباردة والعصائر النيئة ، يساهم في الشعور بالإرهاق لأنه يجب عليك استخدام طاقتك الداخلية لتسخين الطعام قبل أن تتمكن من هضمه. كلما كنت متعبًا ، زادت حاجتك إلى الأطعمة المطبوخة جيدًا ، مثل ضخ الأعشاب المغذية وحساء الشفاء.

أتجنب عصير عشب القمح ومسحوق الشعير الأخضر والسبيرولينا وجميع الطحالب الخضراء الزرقاء. لا يوجد شيء مغذي مثل ضخ نبات القراص ، وكلها أغلى بكثير ، وأكثر صعوبة في جعل نفسك في المنزل ، ومن المرجح أن يتم بيعها من خلال التسويق متعدد المستويات.

الأطعمة / الأدوية / المكملات العشبية “المنتجة للطاقة” مثل القهوة ، غرنا ، المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، والكميات المفرطة من الشاي الأسود أو الشوكولاتة ستؤدي إلى إرهاق أكبر في المستقبل.

“أرح رأسك على عاتقي ،” يعظم نمو الجدة. “في هذه اللحظة ، استريح في داخلي. دع طاقة الأرض تبثك. دع طاقتي تحملك. دع نفسك تكون كافيا. اتركه.”

السابق
الطموح
التالي
متى ستنتهى كورونا .

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. admin قال:

    شكرا على هذا المقال الشامل. نرجو الاستفادة للجميع واهلا بك كاتبة متميزة

اترك تعليقاً