منوعات عامة

5 طرق عبقرية لتصبح أكثر إنتاجية هذا الأسبوع

تتساءل كيف يمكنك ان تكون اكثر انتاجية و تطوراً لهذا الاسبوع؟؟ نجلب لك اليوم 5 طرق عبقرية لتحقق ذلك!

# 1 – اجعل قائمة المهام قصيرة.

بالطبع ، تحتاج إلى خطة لهذا اليوم ولكن تأكد من وضع 3 أو 4 أشياء فقط في قائمة المهام الخاصة بك. إذا وضعت عددًا كبيرًا جدًا من العناصر في قائمتك، فسوف فسوف تتخلف عن ادئها جميعاً.

من الأفضل القيام بـ 3 إلى 4 أشياء فقط وإنجازها على اكمل وجه.

# 2 – استراحات الخطة.

تأكد من أن لديك ما يكفي من فترات والراحة والأنشطة الترفيهية. انت لن تعمل من شروق السمش الى الغروب، لذلك أعتقد أنه من الأفضل التخطيط لوقت الراحة.

سيساعدك ذلك على أن تكون أكثر واقعية وأن تحقق نتائج أفضل. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها أن تكون منتجاً من الآن.

#3 – الاستبقاظ مبكراً دائما ما يكون سر الاشخاص الناجحين.

أظهرت دراسات لا تعد ولا تحصى أن الجميع تقريبًا أكثر إنتاجية في الصباح. استخدم الهدوء والسكينة في الصباح الباكر لإكمال مهامك الأكثر أهمية, ولن تندم على فقدان هذه الساعة الإضافية من النوم.

حاول ان تستمر في الاسيقاظ على وقت محدد من الصباح الباكر كل يوم الى ان يعاد تشكل ساعتك البايلوجية. بالتالي لن تحتاج الى منبه, لانك ستستيقظ بمفردك.

#4- ابتعد عن الملهيات بشتى الانواع.

قم بإيقاف تشغيل التلفزيون وإبعاد هاتفك الذكي وجهازك اللوحي والأدوات الأخرى. لقد اعتدنا على وجود تيار لا نهاية له من التكنولوجيا في متناول أيدينا, لدرجة أننا ننسى أحيانًا أننا لا نحتاج إلى الاتصال طوال الوقت.

بالنسبة لمعظم الناس ، وأنا منهم ، فإن إغراء “لمحة سريعة” من Instagram أو Facebook يعد اكبر مبدد و مضيع للوقت, لان لمحة صغيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تؤدي الى عدد خيالي من الساعات الضاعة و العمر الضائع.

قاوم هذا الإغراء من خلال جدولة أوقات خالية من التكنولوجيا كل يوم.

# 5 – تقييم أولوياتك.

اقض من 5 إلى 10 دقائق كل صباح في سرد ​​أولوياتك وفحص ما هو الأهم. هذه خطوة مهمه جداً في تشكيل جدول المهام. اي حاول ان تتجاهل الامور الاقل اهمية الى حين انتهاء الامور الاكثر اهمية بالنسبة لك.

بالتوفيق للجميع…

السابق
3 إضافات لمتصفح جوجل كروم تنظم وقتك
التالي
كيف تربح 500 دولار شهريا من الانترنت

اترك تعليقاً