الطب والدواء

نصائح توعوية عن فيروس كورونا

إليكم نصائح توعوية عن فيروس كورونا الجديد:

شارك هذه المعلومات مع عائلتك وأصدقائك ومعارفك وذالك حفاظآ على صحتك وصحة المجتمع

1- أهم ما يسببه عدوى فيروس كورونا هو السعال الجاف فهذا هو أسهل ما يمكن التشخيص به.

2- لا يقاوم الفيروس الحرارة ويموت إذا تعرض لدرجات حرارة 26-27 درجة، لذلك غالبًا يكون استهلاك المشروبات الساخنة مثل الشاي والمرق خلال النهار أو ببساطة الماء الساخن مفيد جداً في الوقاية. فتجنبوا شرب الماء المثلج أو تناول مكعبات الثلج و الايسكريم. و لأولئك الذين يستطيعون التعرض لأشعة الشمس فليفعلوا ذلك.

3- تاج الفيروس كبير جدًا، وبالتالي يمكن لأي نوع من القناع أن يوقفه، و في الحياة العادية، لا توجد حاجة إلى ارتداء كمامات. من ناحية أخرى، يختلف الوضع بالنسبة للأطباء والمهنيين الصحيين الذين يتعرضون لكميات ثقيلة من الفيروسات ويتعين عليهم استخدام معدات خاصة.

4- لا يستقر الفيروس في الهواء بل يهبط للأرض لذلك فهو لا ينتقل عبر الهواء. فإذا عطس شخص مصاب أمامك، على بعد ثلاثة أمتار، سيرمي الفيروس على الأرض و لن يصل إليك.

5- يبقى الفيروس مدة 12 ساعة على الأسطح المعدنية، لذلك عندما تلمس الأسطح المعدنية مثل المقابض والأبواب والأجهزة المنزلية قم بتطهير يديك على الفور.

6- يمكن للفيروس أن يعيش متداخلاً في الملابس والأقمشة لمدة 6/12 ساعة و المنظفات العادية يمكن أن تقتلها.

كيف تكون مرحلة الإصابة بالفيروس؟؟
يستمر الفيروس فترة حضانة مايقارب 14 يوم بدون أية أعراض. وتتجلى الأعراض كالتالي:

1. يقوم الفيروس أولاً بتثبيت نفسه في الحلق، مما يسبب التهابًا وجفافًا في الحلق: يمكن أن يستمر هذا العرض لمدة 3/4 أيام.
2. ينتقل الفيروس من خلال الرطوبة الموجودة في الشعب الهوائية، وينزل إلى القصبة الهوائية ويتم تثبيته في الرئة ، مسبباً الالتهاب الرئوي. تستغرق هذه الخطوة حوالي 5/6 أيام.
3. يحدث الالتهاب الرئوي مع حمى عالية وصعوبة في التنفس، ولا يصاحبه نزلة برد. ولكن قد يكون لديك شعور بالإختناق. في هذه الحالة، اتصل بطبيبك على

تجنب ذالك عبر إتباعك لهاذه التعليمات
1. يحدث انتقال الفيروس في الغالب عن طريق الاتصال المباشر أو لمس الأنسجة أو المواد التي يوجد بها الفيروس: من الضروري غسل اليدين بشكل متكرر.
2. يبقى الفيروس على يديك فقط لمدة عشر دقائق تقريبًا ، ولكن في غضون عشر دقائق يمكن أن تحدث أشياء كثيرة مثل فرك عينيك أو خدش أنفك على سبيل المثال، والسماح للفيروس بدخول حلقك.. لذا من أجل مصلحتك ومصلحة الآخرين، اغسل يديك في كثير من الأحيان وقم بتطهيرها!
2. يمكنك الغرغرة بماء دافئ وملح أو محلول مطهر يقلل من كمية الفيروس التي يمكن أن تدخل حلقك: عند القيام بذلك، يمكنك التخلص منه قبل أن ينزل إلى القصبة الهوائية ثم إلى الرئتين.
3. قم بتطهير لوحة مفاتيح الكمبيوتر والهواتف المحمولة في مكان العمل.
4. يقترح الخبراء التايوانيون إجراء فحص بسيط يمكننا القيام به كل صباح:

خذ نفسًا عميقًا واحبس أنفاسك لأكثر من 10 ثوانٍ. إذا قمت بإكماله بنجاح دون سعال، وبدون انزعاج، والشعور بالاضطهاد وما إلى ذلك، فهذا يدل على أنه لا يوجد تليف في الرئتين، مما يشير بشكل أساسي إلى عدم وجود عدوى. في هذه الأوقات الحرجة ، قم بإجراء هذا الفحص كل صباح في بيئة هواء نظيف!

5. يجب على الجميع التأكد من أن الفم والحلق رطبان ولا يجفان أبدًا. اشرب عدة رشفات من الماء كل 15 دقيقة على الأقل. لماذا؟ حتى لو دخل الفيروس إلى فمك، فإن الماء أو السوائل الأخرى سوف تجرفه من خلال المريء إلى المعدة، و من هناك فإن حمض المعدة سيقتل الفيروس.

6. الالتزام بهذه التعليمات يساعد كثيراً في الوقاية من الفيروس.

مع تمنياتنا لكم بالصحة وطول العمر

السابق
سيتين: بإمكان برشلونة الوصول إلى الدور النهائي مع فرصة للفوز باللقب
التالي
4 مفاتيح للتعامل مع الزوج العصبي

اترك تعليقاً