مقالات

كيف تستغل الحجر المنزلي على اكمل وجه ؟

مع ظل ازمة فايروس كورونا اغلب العائلات اتجهت للعزل والحجر المنزلي لحماية عائلاتهم وذويهم من خطر هذا الفايروس الذي راح ضحيته ما يقارب 667 الف شخص حول العالم لذلك فأن الحجر المنزلي قرار بديهي يتخذه كل فرد مسوؤل في العالم .

و مع الجلوس لاسابيع او اشهر في بعض الاحيان بالمنزل يتولد الشعور بالملل والفراغ , حسنا كيف اطرد هذا الملل كيف استغل وقتي بما ينفعني كيف استغل الحجر المنزلي على اكمل وجه؟ بحيث عندما تنتهي هذه الفترة العصيبة لا تشعر بالذنب والخذلان بسبب كل ذلك الوقت الفائض الذي لم تحسن استعماله واستخلاص الفائدة منه .

ثلاث اقتراحات رئيسية فقط هي ما تحتاجها لكي تبني بيئة ممتعة ومفيدة يشكرك عليها مستقبلك لاحقا بعد تفشي الازمة :

learning

1- تعلم شيئ جديد
لغة جديدة الة موسيقية طبق رئيسي لذيذ تعلم ذلك الشيئ الذي لطالما اردت تعلمه لكن لم تستطع اما بسبب الوقت او صعوبته سواءا كان صعبا كتعلم البيانو او سهلا جدا كطريقة جديدة لطي الثياب تعلم شيئا يلازمك طيلة حياتك , يخدمك , تستفيد منه , ومع كل ذلك الوقت الضائع تسطيع ان تحقق ما تريده بكل سهولة , توجد تطبيقات كثيرة ومقاطع فيديو تستطيع حتما مساعدتك لتحقيق هدفك والوصول الى لما تريده استغل كل ما لديك .

2- التركيز على صحة العقل والسلام الداخلي
ربما يكون هذا افضل وقت للتركيز على الذات و مراجعة الشخص لنفسه بما انه لن يرى احدا اخر لفترة من الزمن ,
عندما يكون الشخص منخرطا طوال حياته بالمجتمع والارتباطات العائلية وبيئة العمل فانه يفقد جزءا كبيرا من ذاته ينسى ارائه و تتلاشى افكاره بسبب الدوامة البشرية الذي فرضها عليه المجتمع البشري لذلك استغلال العزل المنزلي لاصلاح ذلك هو الحل الامثل , توجد الملايين من المواقع الالكترونية والكتب والتطبيقات التي تساهم في مساعدة الفرد على اعادة التوجيه واعطاء نصائح وتقنيات لحل هذه المشكلة .

 

3- الاستمتاع بالوقت مع العائلة
في هذا الوقت العصيب فأن قضاءه مع العائلة هو ما نحتاجه جميعا , فقط الجلوس في غرفة المعيشة وتبادل اطراف الحديث وتناول الوجبات الخفيفة التواصل المباشر و الشعور بالدفء والامان و الاستمتاع بلعب الالعاب الورقية والنشاطات الترفيهية محاولة التقرب اكثر واكثر من كل فرد بالاسرة و اظهار الامتنان والحب
هو ما نحتاجه لمرور هذه المحنة بكل سرعة .

 

هذه الاقتراحات الثلاثة تندرج تحتها الكثير من الافكار الفرعية التي ستملئ جدولك الزمني وتجعل الحجر المنزلي اكثر متعة عليك فقط ان تكون مبدعا و واسع المخيلة ولاتنسى اخذ الحيطة والحذر والعمل بالارشادات للحد من نشر فايروس كورونا .



السابق
سد الحبشة الأثيوبي .. عدوان صارخ على حياة شعوب مصر والسودان
التالي
قصة نجاح

اترك تعليقاً