التكنولوجيا و العلوم

كارثه النظام التعليمي الإلكتروني في مصر…. 😲

بسم الله الرحمن الرحيم. و الصلاة و السلام على النبي الكريم. اليوم سوف نحكي سويا على نظام التعليم المصري الكارثي بكل المقاييس……،

_انا طالب بالصف الثاني الثانوي (نظام التابلت) وانا من قريه لا يوجد بها إمكانيات تذكر حتى أتمكن من دراسه هذا النظام اللعين فما هو هذا النظام فلنبدا…..

_بدايه هذه اللعنه عندما عند توليه وزير التربيه والتعليم الأستاذ الدكتور المهندس / طارق شوفي…. ومن بعد توليه نظام التعليم والاحوال انقلبت رأسا على عقب….، تولى عام ٢٠١٧ و قام بتعديل النظام من الحفظ والتلقين إلى الفهم والذكاء والبحث ولكن استخدم النظام بطريقه خاطئه……؟؟؟

_اتحدث عن نفسي الان عندما كنت في الصفوف الابتدائيه المدرس قال لي جمله جميله جدا للغايه الا وهي (إذا أردت النجاح فابدا من الصفر…) وما علاقه هذه الجمله بالنظام الجديد (التابلت) العلاقه هي…. ان الدكتور طارق شوقي بدأ بتطبيق نظام التابلت في المرحله الثانويه وليس من المرحله الابتدائيه وهذا يدل على عدم النجاح المستقبلي للمنظومه التعليميه الحديثه…..

_وتعلمت أيضا أن القائد أو الزعيم لابد أن يكون له رأي واحد لا غير حتى يتمكن من اداره المنظومه طب واي علاقه دي بالمنظومة….. الدكتور/طارق شوفي قام بتعيين اكثر من ٣٠٠ مستشار متعدين التخصصات حتى يتمكن من استشارتهم في اتخاذ القرارات وهذا يدل على ضعف الوزير وسلبيه قياده المنظومه التعليميه وضعفها….

_والان نتحدث على أخطر مشكله و تعد أكثر العقوبات السلبيه المؤثره على المنظومه الا وهي….. ضعف شبكات الإنترنت و بمعني أصح (البنيه التحتيه) الدوله الأكثر ضعفا في الانترنت هي مصر وحتي الآن لن نتمكن من حل هذه المشكله مما يؤدي إلى خراب المنظومه التعليميه…….

_من سالبيه المنظومه أن الطالب وهو يؤدي اختبار على التابلت احيانا تنقطع الكهرباء وأحيانا ينقطع النت و هذا يؤدي إلى توتر الطالب وعدم اجتيازه بنجاح في هذا الاختبار…… ومعتوفير خطوط المحمول الموصلة بالانترنت والمفترض أن يتم شحنها بواسطة الطالب … مع عدم امكانية بعض الطلاب واهاليهم لتحمل تكلفة الشحن ؟؟

_هناك بعض المناطق والقرى والنجوع لا يتوافر لديهم أي طريقه من طرق التكنولوجيا الحديثه والدكتور /طارق شوقي لا يعرف عن هذه الاماكن الأماكن …

_لو تكلمنا عن فشل المنظومه التعليميه في مصر لن نتمكن من انهاء هذا الموضوع وأرجو أن يصل صوتي لوزير التربيه والتعليم أو على الأقل احد المسؤولين ونرجو أن الدوله توقف المهزله التعليميه دي ولادنا في خطر والدوله في خطر ..

_واخيرا وليس بالآخر انتهيت من هذا المقال و هذه وجهه نظر قابله للرد والمناقشة و أرجو اذا أخطأت فهذا مني و لا يوجد إنسان لا يخطئ أبدا

_وشكرا على استماعكم لوجهه نظري و أرجو أن أكون قد وفقت في هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ❤️❤️





السابق
نظرة من فتاة كانت سببًا في شراء جاير أندرسون لبيت الكريتلية
التالي
لماذا دائماً اشعر بالفراغ

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً