أخبار مصر،

أمينة خليل فنانة بدرجة ملكة جمال

تتمتع النجمة الرائعة أمينة خليل بجمال شرقي غير عادي وعيون ساحرة وعندما تضحك تشعر وكأن كل شئ في العالم يضحك معها ولها.

عائلة فنية
ولدت الممثلة الشابة أمينة خليل يوم 26 أكتوبر 1988 في عائلة فنية مميزة فعمها هو الموسيقار الكبير وملك موسيقى الجاز يحيى خليل.

وحصلت أمينة على بكالوريوس في التمثيل من الجامعة الأمريكية خلال عام 2009 ثم سافرت لدراسة المسرح في أمريكا قبل أن تسافر مرة أخرى للدراسة ولكن في هذه المرة كانت روسيا هي واجهتها.

سر رشاقتها
كانت أمينة منذ صغرها تمارس رياضة الباليه ولكنها توقفت عن ممارستها كراقصة باليه محترفة بعد أن قامت مدربتها بضربها ولكنها ما زالت تمارسها كهواية فقط.

ويُعد الباليه سرًا من أسرار رشاقتها ولكن هناك أسرار أخرى من بينها ممارستها لعدة رياضات أخرى كالسباحة واليوجا التي تساعدها على الأسترخاء من ضغط العمل كما أنها تمارس رياضة التنس مرتين في الأسبوع بجانب عشقها لركوب الخيل.

أما عن رياضتها المُفضلة فهي رياضة غريبة بعض الشئ وهي رياضة التزلج الشراعي على الماء المعروفة بـkite surfing  حيث ظهرت منذ فترة في مصر وأصبح الكثيرين يقومون بممارستها ويشعر كل منهم بأنه طائرًا.

خطوبة غير متوقعة
في مفاجأة كبيرة أعلنت أمينة الشهر الماضي خطوبتها من رجل الأعمال المصري عمر طه وكان حفل الخطوبة مقتصرًا على عائلة العروسان بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر.

عمر رجل أعمال وخريج كلية الهندسة قسم معماري وأكمل دراسته في أمريكا ويهوى الصيد كما أنه صديق مُقرب من النجم عمرو دياب حيث يظهر دائمًا معه في الصور وفي الحفلات.

مسيرة فنية ناجحة
تمتلك أمينة حتى الأن مسيرة فنية ناجحة حيث كانت بدايتها من خلال مسلسل أبواب الخوف عام 2011 قبل أن يلمع نجمها بشكل كبير في مسلسلات شربات لوز ونكدب لو قولنا مابنحبش وطرف تالت وصاحب السعادة وجراند أوتيل ولا تطفئ الشمس وليالي أوجيني وقابيل.

وكان أخر أعمالها الدرامية هو مسلسل ليه لأ الذي أثار ضجة كبيرة أثناء فترة عرضه على منصة شاهد.

كما أنها شاركت مؤخرًا في فيلم صاحب المقام مع النجمة يسرا والنجم أسر ياسين والذي عُرض أيضًا على منصة شاهد ويُعرض لها حاليًا في السينمات فيلم توأم روحي مع النجم حسن الرداد.





السابق
أمنية
التالي
كيف حصل يوسين بولت على مليون دولار في الثانية الواحدة؟

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً