وصفات صحية

الزنجبيل المَلك .. ودوره الساحر في مملكة الأعشاب!

الزنجبيل ودوره الساحر في علاج الأمراض

 

إن الزنجبيل عشبة رائعة في مملكة الأعشاب التي حباها الله لنا في الطبيعية، فهى مقاومة للأكسدة، ومعالجة للإلتهابات، ومفيده للجهاز الهضمي، ومفيده لمرضى السكري، كما أنها مفيدة للضغط العالي على عكس الفكرة السائدة، وموسعة للشرايين، وبالتالي تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهى تدخل في العديد من الوصفات العلاجية الشعبية والجمالية، وقد أجريت عليها الكثير من الأبحاث الطبية على مستوى العالم وثبت فاعليتها في علاج العديد من الأمراض والحد منها، وهى عشبة لاذعة الطعم، لكن يمكن التغلب على ذلك بتحليتها بعسل النحل، ومن أهم فوائدها أنها معالج فعال لنزلات البرد والرشح والأنفلونزا، ومقاومة لالتهاب الحلق، وتتواجد تلك العشبة عند العطار في صورة عيدان على حالتها الخام، وعلى صورة بودرة أو مسحوق. والأن. مع تلك الوصفات الرائعة لعلاج العديد من المشاكل الصحية والتي تعتمد بشكل أساسي على الزنجبيل.

 


1- لعلاج العشى الليلي:  يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.


2- للدوخة ودوار البحر: تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).


3- لتقوية النظر: يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.


4- لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم: تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية: نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.


5- للتوتر العصبي: ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.
للأرق والقلق: يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{…ألا بذكر الله تطمئن القلو}ب

 

ختاماً.. يجب التنبيه أن تناول أي عشبه يجب أن يكون باعتدال، كما أن أي وصفة يجب تناولها بالكميات والطريقة الموصوفة، ومن يتناول أي علاج لأي مرض يصلح له وصفة ما، ففي تلك الحالة ينبغي إخبار الطبيب المعالج.

 

 





السابق
أحببتُك!
التالي
الأرانب تبيض في ألمانيا!

اترك تعليقاً