مقالات

شروط السيو

شروط السيو

شروط السيو ، هي مجمل الشروط التي يجب أن تحرص على تطبيقها على مقالاتك و هو ما من شأنه أن يجعلها تصعد في مقدمة الترتيب في محركات البحث و ذلك لغاية جلب أكبر عدد من القراء لها.
الطرق التي سنطرحها بشكل مبسط في هذا المقال هي حصيلة ما تعلمناه من خبراء السيو و سنمدك بها مرتبة حسب أهميتها.

1_أحسن إختيار العنوان:

من الأخطاء الأكثر شيوعا في عمل كتاب المقالات الإلكترونية ؛ هو وضع عناوين طويلة أكثر من اللازم لمقالاتهم ، و هو ما يجعل محركات البحث تسبعد أعمالهم من الصدارة . لهذا ينصنح خبراء السيو بالإجماع  ؛ بأن يكون العنوان في حدود السبعين حرفا أو اقل قليلا.

2_أكتب عددا مناسبا من الكلمات:

يجمع العارفون في شروط السيو أن العدد المناسب من الكلمات التي يجب أن تتوفر في المقال ليتصدر محركات البحث هو معدل 1890 كلمة.
ليس مشروطا أن تتوفر هذه الخاصية في كل مقالاتك ، و قد يكفيك مقالان أو ثلاثة لترقية كل او أغلب المقالات ذات الصلة بها. لكن إذا آستطعت أن تجعل كل مقالاتك تستجيب لهذا الشرط ، فسيكون الأمر رائعا.

3_ركز على الكلمات الدلالية:

يجب أن تعتمد على الكلمات الدلالية في العنوان و المحتوى و في الوصف المختصر لمقالك . تلك الكلمات الدلالية هي فعلا ما يبحث عنه القراء في محركات البحث و بالتالي فهي ما يجعل مقالتك ترتقي في الترتيب و تصبح بارزة للجميع . و يمكنك الحصول على كلمات دلالية ترتبط بكل موضوع ترغب بالكتابة فيه عبر إستخدام برنام “غوغل آدوورد” .

4_أكتب إفتتاحية جيدة لمقالك:

إفتتاحية المقال هي مجال آخر لوضع الكلمات الدلالية ذات الصلة بالموضوع.  و يفضل أن تتجنب الإفتتاحيات أو المقدمات الخالية من أي دلالة على محتوى المقال ؛ مثل إفتتاح المقال بتوجيه تحية للقارئ أو التعريف بنفسك ككاتب.

5_ضع لمقالتك عناوين فرعية :

و أنت تكتب مقالتك القادمة ، إحرص على عدم جعلها كتلة واحدة من الكلمات المتراصة . بل إحرص كل الحرص على أن تقسمها إلى أقسام متباعدة نوعا ما. و آجعل لكل فقرة عنوانا فرعيا بارزا. و يمكن إبراز تلك العناوين الثانوية من خلال الخيارات المتاحة في لوحة مفاتيح المدونة و التي يمكن من خلالها كتابتها بخط عريض أو ألوان مختلفة عن متن المقال.

https://youtu.be/X5I6GkrjJx0

6_إجتهد أكثر في تنسيق مقالتك:

إذا قمت بتقسيم مقالتك إلى فقرات لا يتجاوز عدد كلمات كل منها 300 كلمة و تركت خطا فارغا بين الفقرة و الأخرى و نسبت لكل فقرة عنوانا عنوانا فرعيا بارزا ؛ فهذا جيد ، لكن عليك أن تحرص زيادة على ذلك على أن تكون جمل كل فقرة مختصرة و قصيرة ، أي أن لا تتعدى العشرين كلمة . و تنتهي كل منها بنقطة .

7_أقم حوارا بينك و بين القارئ:

حين يكون المقال إنشائيا أو إخباريا محضا ، فسيكون باهتا و غير جاذب للقراء. لذلك بإمكانك خلق نوع من الحوار الداخلي عليه . و ذلك من خلال طرح الأسئلة و الإجابة عنها فيما بعد و هو ما يجعل القارئ في حالة تركيز عالية على المحتوى دون ملل.

8_ضع في مقالك روابط ذات صلة:

وضع راوبط ذات صلة بمقالك ، يعني ببساطة أن تجلب روابط مقالات نشرتها سابقا ، شرط أن تكون ذات صلة بالموضوع ذاته الذي يتناوله مشروع مقالك الجديد. و قم بنسخ ذاك الرابط أسفله و آمنح مقالك فرصة أكبر للظهور في محركات البحث و بالتالي تمنح نفسك عددا أكبر من القراء.

9_زين مقالك بالصور و الفيديوهات المناسبة:

من المهم جدا أن تضع صورة بارزة لكل مقال ترغب في نشره. و من المحبذ أن تضيف إليها على الأقل صورة أخرى ثانوية داخل الموضوع. لأن تلك الصور تساعد على عملية الأرشفة في “غوغل فوتو” . و بعد إختيار الصور المناسبة وجب عليك وضع عناوين لها في شكل كلمات دلالية.
أما أهمية الفيديوهات فتكمن في جعل القارئ يطيل التصفح في مقالتك و هذا ما يريده “غوغل” . لذلك سيكافئك بترقية مقالتك على غيرها من المقالات.

10_عزز مقالتك بروابط خارجية:

إذا وجدت مقالا مشابها لمقالك من حيث المحتوى في موقع كبير و موثوق ، فما عليك سوى أخذ رابط ذاك المقال و التنصيص على أنه يطرح الموضوع ذاته و إن بطريقة مختلفة و هذا ما سيجعل غوغل يعتبرك من الكتاب الأمناء على الحقوق الفكرية لغيرهم.

في الختام ؛ ما عليك سوى أن تكتب أكثر و أكثر ، محاولا في كل مرة جعل مقالاتك تستجيب قدر الإمكان لشروط السيو و تحمل محتوى مفيدا للقارئ في الآن ذاته.

مقال شبيه من مدونة موضوعي

https://emarketing.sa/%d9%85%d8%a7-%d9%87%d9%8a-%d8%b4%d8%b1%d9%88%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%88-%d9%84%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%84-%d8%9f-%d9%88%d9%85%d8%a7-%d8%ad%d9%84%d9%88%d9%84%d9%87%d8%a7-%d8%9f/



السابق
اين زماننا؟
التالي
الجزر الأسود .. 6 فوائد مذهلة على صحتك

اترك تعليقاً