الطب والدواء

5 وصفات للعشبة السحرية

5 وصفات للعشبة السحرية

ماهي العشبة السحرية

 

 العشبة السحرية هي الحلبة هذة العشبة لها فوائد لا تحصي ولا تعد و نلخص تلك الفوائد فيما ياتي :

 

1 – الحلبة مفيدة جدا لمرضى حموضة المعدة وسكري من النوع الاول

تناول الحلية المجروشة علي الريق في الصباح الباكر مفيد جدا لمرضي حموضة المعدة والاهم من ذلك هو مفيد جدا لمرضي السكر النوع الاول الذي يصيب الاطفال وكذلك النوع الثاني الذي يصيب الكبار حيث يعمل علي تقليل امتصاص السكر في المعدة بذلك يساهم بشكل كبير في خفض نسبة السكر .

 

 

2 – للحلبة دور مهم في خفض ضغط الدم

وجد ان مشروب مغلي بذور الحلبة الجافة لة دور كبير ومهم في خفض ضغط الدم ويكون ذلك في الصباح الباكر علي الريق وذلك لان الحلبة تحتوي كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي يقلل احتفاظ الخلايا بعنصر الصوديوم الذي زيادة في الخلايا يسبب ارتفاع ضغط الدم لذلك هي وصفة مهمة لمرضي ضغط الدم .

 

3 – للحلبة دور مهم جدا في علاج النحافة

حيث ان الحلبة تحتوي علي الاحماض الامنية التي يدخل  جزء كبير منها في تكوين البروتينات وخصوصا اذا تم خلط مقدار 200 جرام من مطهوا بذور الحلبة الجافة مع مقدار 200مللي من اللبن غير منزوع الدسم وذلك في الثلاث وجبات ويستمر لمدة شهر يكون له دور مهم في عملية التخلص من النحافة نهائيا بلا رجعة .

 

4- للحلبة دور مهم في مقاومة الالتهابات والامراض

حيث تحتوي علي كمية كبيرة من فيتامينات   ( ج ) وكذلك يحتوي علي مادة ديوسجينين التي لها دور سحري في علاج الالتهابات والوقاية من سرطان القولون .

و كما ان هذة المادة لها القدرة العجيبة في تنظيم دورات الطمس الشهرية عند النساء من خلال تنظيم هرمون الاستروجين عند النساء المتحكم في عمليات التبويض وبناء بطانة الرحم .

و ايضا من الامور المهمة لمادة الديوسجينين هو انها  تعمل علي ادار اللبن عند النساء بعد الولادة من خلال تنشيط الغدد الثدية التي تقوم بافراز اللبن .

 

 

5- للحلبة دور مهم في علاج امراض الجهاز التنفسي

ومن اهم تلك الامراض :

 

 

و تعمل ايضا علي تقليل البلغم في الصدر و تعمل على توسيع الشعب الهوائية وفهي لها قدرة عجيبة في تنظيم عملية تبادل الغازات داخل الشعب الهوائية حيث تساعد في التخلص من ثاني اكسيد الكربون وتساعد علي ارتباط الاكسجين بالدم .



السابق
8 طرق لامتلاك الكاريزما
التالي
كريمو فوبيا ورأي الجمهور القاسي

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Lahoucine Dabhe قال:

    فوائد الحلبة واهميتها على صحة الانسان ودورها في علاج العديد من الامراض ومساعدات العديد من الاشخاص القضاء على النحافة الرجاء قراءة هذا المقال

اترك تعليقاً