صحة وجمال

وداعاً لاسمرار البشرة وخشونة الجلد

وداعاً لاسمرار البشرة

 

بلا شك،

بلا شك، فإن فصل الصيف وأشعة الشمس خاصة، لابد وأن يتركا أثرهما على جلد البشرة، خاصة للذين تضطرهم ظروف عملهم، أو طريقة حياتهم مثل إخوانا وأخواتنا في الريف والقرى، أن يتعرضوا للشمس كثيرا، ما ينتج عنه ظهور بعض البقع الشمسية والاسوداد على الوجه، فيقولون “الشمس لفحته”.

 

    وكذلك من ضمن الأسباب، هو التعرض للماء البارد والساخن كثيراً، أو الإحتكاك دائماً، ما ينتج عته أكسدة لجلد البشرة سواء في الوجه، أو الكفين، أو الكوعين، أو القدمين، أو الركبتين، أو أي مكان من الجسم، وأحيانا تكون مصحوبة بالخشونة أو التشققات.  

 

    وهنا الكثير لا ينتبه لهذا الأمر، ولا يعنيه كثيراً، خاصة الرجال، أما النساء.. فيزعج أغلبهن ذلك، فيبحثون عن حلول قد يجدونها في بعض الكريمات الصيدلية المصنعة، وأحياناً تكون غالية الثمن، وقد لا تؤتي أكلها، ويكون لها بعض الأثار الجانبية التي نسعى لتجنبها، وتجنب المصاريف الكثيرة، وذلك باللجوء لبعض المجربات والوصفات الطبيعية، والتي من أهمها وأقواها تلك الوصفة الرائعة التي أوردها لكم من خلال هذا المقال، ومكونات الوصفة المجربة بسيطة، وفي متناول اليد، ومعقولة الثمن، وبلا أي أثار جانبية غير مستحبة.

 

مكونات الكريم الطبيعي:

 

وداعاً لاسمرار البشرة إن الكريم الطبيعي  هو مرطب رائع لإزالة السواد والخشونة والتشققات.

 

  • شمع النحل.
  • زيت جوز الهند.
  • الفانيليا. (وهى ما يتم استخدامها في صناعة الحلويات)
  • فيتامين (هاء) ونحضره من الصيدلية على صورة كبسولات. وتلك الكبسولات يفضل ذات التركيز 1000.

 

طريقة التحضير والاستخدام

 

   نقوم بصهر شمع العسل بعد بشره في المبشرة، ووضعه في إناء، ووضع نصف الإناء السفلي في ماء موضوع على نار هادئة، ثم تأخذ من شمع العسل المنصهر قدر ملعقة كبيرة، ثم نضف 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ونقلب الخليط جيدا، ثم نقوم بإضافة قدر ملعقة صغيرة من الفانيليا، لمنح الكريم رائحة عطرية.

 

    ثم نضف من 4 إلى 5 كبسولات من فيتامين هاء المخزن داخل الكبسولات على هية يودرة. ويتم التقليب جيدا، حتى نحصل على كريم. وإذا كان القوام لا زال صلب قليلا، فيمكنك إضافة مزيد من زيت جوز الهند.

 

    بعد تجهيز الكريم، ووضعه في وعاء، نضع كمية قليلة منه على المكان المراد علاجه، مع التدليك الخفيف، والإستعمال مرتين يومياً، وإلى أن تزول الحالة.

 

 

 



السابق
الجزر الأسود .. 6 فوائد مذهلة على صحتك
التالي
كمين

اترك تعليقاً