عجائب وغرائب

عامل أمريكي يدفع الثمن .. احذر الإفراط فى تناول العرقسوس

احذر الإفراط فى تناول العرقسوس

عامل أمريكي يدفع الثمن

 

“ومن الحب ما قتل”.. هذا ما حدث بالفعل لعامل يعشق مشروب “العرقسوس” فى ولاية “ماساتشوستس” الأمريكية؛ حيث أدمنه يوميا وبكميات كبيرة تسببت له فى مضاعفات صحية خطيرة دفع

خلالها حياته ثمنًا باهظًا.

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن العامل المتوفى يبلغ من العمر 54 عاما، وكانت صحته قوية، ولا يعانى من أى أمراض مزمنة، لافتة إلى أن وفاته جاءت؛ نتيجة سكتة قلبية أصيب بها خلال تواجده فى أحد المطاعم المتخصصة فى تقديم الوجبات السريعة بأمريكا؛ بسبب إفراطه فى تناول “كيس ونصف” من العرقسوس يوميا لمدة عدة أسابيع متصلة!

وأشارت إلى أن الأطباء أكدوا أن سبب السكتة القلبية هى إدمان الرجل المتوفى لـ العرقسوس بشدة؛ الأمر الذى سبب له عديدًا من المضاعفات الصحية إلى أن أدت إلى وفاته.

حالات ممنوعة من تناول العرقسوس

أكدت دراسات طبية أن هناك حالات تمنع تماما من تناول مشروب العرقسوس؛ نظرا لخطورته الشديدة عليهم، حيث أكدت أن مرضى الحساسية لا يجوز لهم بأى حال من الأحوال تناول هذا المشروب، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات البوتاسيوم فى الدم.

ولا يجوز لمرضى سرطان الثدي، أو المبيض، أو الرحم، تناوله، حيث يتسبب فى تطور مرض السرطان؛ ما يتسبب فى الوفاة، بالإضافة إلى أن مرضى الكلى، والقلب، واضطراب الأعصاب، ممنوعون من تناوله أيضًا.

وأشارت الأبحاث إلى أن الإفراط من تناول العرقسوس بالنسبة للمرأة الحامل يؤدى إلى زيادة خطر الإجهاض للجنين، أو الولادة المبكرة قبل الموعد المحدد، كما يجب ألا تفرط فيه الأم أثناء رضاعة طفلها، حيث إنه من الممكن أن ينتقل إلأى حليب الأم ومن ثَّم إلى طفلها؛ ما يسبب له عديدا من الأمراض الضارة.

أضرار العرقسوس

العرقسوس كما أن له منافع تتلخص فى علاج الصدفية، والقروح السرطانية، ومتلازمة القولون العصبى، بالإضافة إلى ارتفاع الكوليسترول فى الدم، والتهاب المفاصل، وقرحة المعدة، وإيقاف النزيف – فإن له أيضا، الكثير من الأضرار فى حالة الإفراط فى تناوله، والتى تتلخص في:

أنه قد يتسبب فى صعوبة التنفس، وتورم الوجه، والتهاب الحلق، وتورم الشفتين، حيث يؤدى وجود حمض “الجلسرهيزيك” الموجود فيه إلى انخفاض حاد فى البوتاسيوم، واختلال عدد من المعادن الأخرى اللازمة لبناء الجسم وخصوصا “الإلكتروليتات”.

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من الإفراط فى تناول العرقسوس، حيث أكدت أن تناول 2 أونصة من العرق سوس يوميا لمدة أسبوعين متتاليين؛ يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، وخصوصا للأفراد الذين تخطوا 40 عامًا.

وأشارت الدراسات الطبية إلى أن استخدام العرقسوس بكثرة وعلى المدى الطويل؛ يكون سببا في وجود آثار جانبية خطيرة على صحة الجسم، بالإضافة إلى فقدان الحركة فى معظم الجسم.. كما يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم، والصداع الشديد، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية، وضيق التنفس، فضلا عن نزيف الأنف.

ليس هذا فحسب؛ وإنما يتسبب الإفراط فى تناول العرقسوس فى انخفاض معدل ضربات القلب غير المتكافئ، بالإضافة إلى العطش الشديد، وألم الساق، وضعف عضلات الجسم، كما يتسبب فى ظهور علامات اضطراب الدماغ، واضطراب الذاكرة والهلوسة.

وأخيرًا، فإن الإكثار من تناول مشروب العرقسوس من الممكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل فى الجسم، بالإضافة إلى تسببه فى عدد من الأمراض الجنسية.



السابق
وصفتين لعلاج حساسية الخريف
التالي
لماذا لا تدعمونى؟

اترك تعليقاً