منوعات عامة

العقلية السحرية

العقلية السحرية

العقلية السحرية هي عند التخطيط لقضاء إجازة أو أي نوع من الرحلات ، يتصور معظم الناس كيف ستكون المغامرة . يتضمن ذلك عوامل الجذب و المعارض التي قد يختبرها المرء ، و الاماكن و الأطعمة الجديدة لتناول الطعام ، أو التفاعل مع أشخاص من أجزاء أخرى من البلاد و ربما العالم . فلماذا عندما يفكر المرء في رحلة حياته المهنية يفكر ويتصرف بطريقة خطية للغاية ؟

في عالم اليوم و الصراعات الدائمة و خاصة في الازمات والمواقف الصعبة ، عليك أن تمتلك عقلية جديدة جذريًا . يجب أن تكون من ذوات العقلية السحرية  ” نمو دائم” نشطة فيما يتعلق بتوسيع آفاق المرء – ربما في عدة اتجاهات مختلفة . في كثير من الأحيان لا ننخرط بنشاط مع الآخرين الذين يتحدون أفكارنا و وجهات نظرنا و لكن بدلاً من ذلك نحيط أنفسنا بأشخاص متشابهين في التفكير . لكي تكون ناجحًا حقًا ، من المهم أن تكون رشيقًا متميزا  عندما نواجه مشكلة أو موقفًا أو مهمة جديدة أو حتى انضمام شخص جديد إلى فريقنا أو شركتنا .

اين تكمن المشكلة اذا ؟

تكمن المشكلة في أننا نميل إلى التراجع عما اعتدنا عليه و مرتاحين له ، و الذي يمكن أن ينتج عن تربيتنا أو يأتي من المؤثرين الآخرين الذين تقبلناهم في حياتنا .

هل فهمت ما اعنية  ؟

اذا كيف يمكننى الحصول على تلك العقلية السحرية ؟ !

للحصول على عقلية سحرية ، يجب أن يكون المرء مستعدًا للعواطف التي قد تظهر على غفلة و هو لا يدرى . يمكن لأولئك الذين يتمتعون بذكاء عاطفي مرتفع عادةً إبقاء مشاعرهم تحت السيطرة عند مواجهة المجهول . للأسف لا يستطيع الآخرون فعل ذلك بسهولة .

تكمن ايضا المشكلة و  المعضلة في أن الآخرين قد يرون أن أحد الزملاء او الأصدقاء او  أفراد الأسرة او حتى المعارف يتمتعون بذكاء عاطفي عالٍ ، لكن في الواقع  ، لم يكونوا أبدًا في موقف من شأنه أن يدفعهم لإثبات خلاف ذلك .

إذا كنت من النوع الذي ” يحمل عواطفة على جعبتة  ” ، فقد تحتاج إلى التفكير في كيفية تأثير ذلك على حياتك المهنية . من خلال كونك عاطفيًا للغاية ، قد لا يثق الآخرون بك للتعامل مع مواقف أو مهام معينة. على العكس من ذلك  ، إذا كنت شديد الهدوء ، فقد ينظر إليك الآخرون على أنك غامض و  مخيف أو متعجرف أو حتى لئيم ، مما قد يكون له أيضًا تأثير سلبي على حياتك المهنية . انا اعلم انك احترت وتشتت ذهنك

لكن  …

كيف يحدث ذلك ؟

يحدث السحر عندما يكون لديك أخيرًا هذا الهدوء  ! لحظة و إدراك أن بعض كلماتك و أفعالك تمنعك بالفعل مما تريد . حتى لو لم تكن متأكدًا في بعض الأحيان ، فقد يكون الأمر يستحق المخاطرة بخلق وهم من الثقة حتى تتمكن من اكتساب المزيد من الشجاعة و البصيرة في تحديد الخطوات التالية التي تريد اتخاذها بالضبط .

اغتنم الفرصة ، ولوح بالعصا السحرية ، وحاول الاستمتاع على طول الطريق . هذا ما تعنيه الرحلة الرائعة والعقلية السحرية !



السابق
سيدي سالم
التالي
استراتيجات الوصول للرحلة الصحيحة

اترك تعليقاً