من المؤكد أنها غنية بالسعرات الحرارية (72 سعرة حرارية لكل  10 غرام) ، وعلى عكس ما كنا نظن ، فإن استهلاكها لا يزيد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية

الفوائد الصحية الغير المعروفة للزبدة

 الزبدة آمنة للقلب والشرايين

في يونيو 2016 ، قام باحثون أمريكيون وأستراليون بدمج البيانات العديد من الدراسات العلمية التى بحثت  حول هذا الموضوع  ، والتي تغطي ما مجموعه 636000 شخص يقيمون في خمسة عشر دولة مختلفة.فاستنتجوا أنه : إذا كانت الزبدة تزيد من مستويات الكوليسترول  في الدم ، بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية المشبعة ، فإنها لا تسبب آثارًا ضارة. لذلك فإن تناول جرعة معقولة (10-12 جرام / يوم ، أو ملعقة واحدة) آمن للقلب والشرايين.

غذاء مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

كما أن لها فوائد صحية أخرى. “على عكس منتجات الألبان ، لا تحتوي الزبدة على اللاكتوز” ، كما تشير ألكسندرا دالو ، أخصائية التغذية ، ومؤلفة 100 فكرة تم تلقيها وتمنعك من الشعور بالراحة .

يمكن لأشخاص  الذين لا يتحملون السكر تناولها وأعينهم مغلقة والاستفادة من تناول الكالسيوم  (15 مجم / 100 جرام) وفيتامين د(1.13 ميكروجرام / 100 جرام) .

تعتبر الزبدة غنية  بفيتامين ” أ ” ، أحد مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين جودة الجلد ، وحيوية الجهاز المناعي وتخليق العديد من الهرمونات ، مثل البروجسترون.

“فقطعة صغيرة يمكن أن تمدنا بثلث حاجاتنا اليومية من فيتامين أ ،” كما أنها توفر فيتامين “إي ” الذي يحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي . أخيرًا   فهي تعتبر مصدرًا جيدًا لحمض اللينوليك ، وهو مضاد للالتهابات يحافظ على مرونة الشرايين. ويوفر حمض الزبد ، الذي له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للأورام.

على الرغم من فوائدها العديدة مثل غناها بفيتامين أ ، إلا أنها غذاء عالي السعرات الحرارية ، لذا يجب تناولها باعتدال.

اختر الزبدة الصحيحة

الزبدة هي دهون يتم الحصول عليها عن طريق القشدة. يكون في حالة صلبة عندما تكون درجة الحرارة باردة ويذوب عندما تكون درجة الحرارة ساخنة. لونه أصفر شاحب.

الاختلافات

الزبدة والمارجرين نوعان من الدهون المتشابهة بصريا. الزبدة مصنوعة من القشدة ، وبالتالي من أصل حيواني ، في حين أن المارجرين مصنوع من الدهون النباتية.

الأشكال المختلفة

على رفوف محلات السوبر ماركت ، نجد بشكل أساسي الزبدة غير المملحة والغير المملحة أو شبه المملحة. هناك أيضًا المزيد والمزيد من الزبدة أو الزبدة قليلة الدسم التي تم تعديل قوامها لتكون قابلة للدهن بسهولة أكبر.

تعرف كيف تشتريها

يعتمد اختيار الزبدة بشكل أساسي على استخدامها. سيكون للزبدة المصنوعة من الكريمة الخام نكهة أكثر من  المصنوعة من الكريمة المبسترة. يمكنك اختيارها  حسب الاستخدام هل للطبخ أم للأكل.

يخزن جيدا

  • في الثلاجة: في حالة جيدة يمكن حفظ الزبدة المبسترة لمدة أربعة أشهر . تأكد من تغليفها جيدًا دائمًا واحتفظ بها بعيدًا عن الأطعمة ذات الروائح العالية ، والتي قد تعطيها رائحتها. لا تتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب على العبوة ؛
  • في الفريزر: سنة واحدة عند -18 درجة مئوية. قم بإذابة الثلج في الثلاجة لمدة ست ساعات. بمجرد إذابتها ، تناوله في غضون ثلاثة أسابيع.

إقرأ أيضاً:

أضرار السمن البلدي

فوائد الجبنة الريكفورد

الفوائد الصحية لجبن الماسكربوني